حناوي بعد لقاء عائلة الإعلام الرياضي: لن نتدخّل في عملكم .. اختاروا ما يناسبكم

هنّأ وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب الحناوي الإعلام الرياضي بتشكيل اتحاد خاص به جامعاً مكوّناته كلّها، استناداً إلى المرسوم 8990، مؤكّداً دعم الوزارة الكامل لتحقيق غايته المتمثّلة بتأطير هذا القطاع الحيوي ليؤدّي رسالته ودوره التوجيهي في أوساط الشباب اللبناني، ولا سيّما في هذه الظروف الدقيقة على مختلف الأصعدة، مشدّداً على حرية هذا الاتحاد في القيام بدوره البنّاء المطلوب من دون تدخّل من أيٍّ كان. وأكّد الوزير أنّ الوزارة لم ولن تتدخّل في عمل هذا الاتحاد.

وكان الوزير الحناوي استقبل ظهر الخميس في مكتبه بالوزارة اللجنة التأسيسيّة للاتحاد اللبناني للإعلام الرياضي برئاسة الزميل وديع عبد النور، التي زارته شاكرةً جهوده ليبصر الاتحاد النور، ومصادقته أخيراً على نظامه العام الذي أعدّته اللجنة. وحضر اللقاء المدير العام للوزارة زيد خيامي، ورئيس دائرة الإعلام والعلاقات العامة الزميل حسن شراره.

وشرح الزميل عبد النور للحناوي عمل اللجنة منذ توقيع قرار تشكيلها، والدور المرتقب أن تضطلع به وتطلّعاتها في إطار ورشة عمل كبيرة تلحظ استيعاب العاملين في هذا القطاع وتفعيل كيانهم، لذا جاء النظام الموضوع شاملاً، وتضمّن احتضان المصوّرين الرياضيّين والصحافيّين العاملين في الخارج.

وبناءً عليه، ستكون الخطوة التالية فتح باب الانتساب إلى الاتحاد وتُستكمل بدعوة المستوفين للشروط إلى انتخاب لجنة إداريّة، مؤكّداً أنّ الدور المزمع لعبه سيكون مستقلّاً وشفافاً، ويتكامل مع الوزارة واللجنة الأولمبيّة والاتحادات والأندية، لتكون هذه المرجعيّة الإعلامية الموثوق بها في خدمة الرياضة وتطويرها وتصويب مسارها نحو الأفضل، والممثّلة الشرعيّة لها في الأوساط الدوليّة المختصة.

من جانبه، أكّد خيامي أهميّة وجود اتحاد فاعل للإعلاميّين الرياضيّين، ولا سيّما أنّ دوره مؤّثر ومطلوب وننتظر منه الكثير.

وتضمّنت المناسبة جولة أفق عامة في أحوال الرياضة اللبنانيّة وحاجاتها، وتمنّى الجميع التوفيق لأفراد البعثة في دورة ريو دي جانيرو الأولمبيّة، خصوصاً أنّ لبنان بعيد من منصّات التتويج منذ دور موسكو عام 1980، حين أحرز حسن بشارة برونزيّة في المصارعة، وكانت الميداليّة العربية الوحيدة في تلك الألعاب. كما اتُّفق أن تكون لقاءات الإعلام الرياضي مع وزير الشباب والرياضة دوريّة للتشاور والمناقشة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى