مستخدمو وأجراء مستشفى بيروت الحكومي يطالبون مجلس الإدارة بحقوقهم

نظمت لجنة مستخدمي وأجراء مستشفى بيروت الحكومي الجامعي، وقفة احتجاجية لمدة ساعة داخل المستشفى. وطالب المحتجون بتحقيق مطالبهم. وصدر عن اللجنة بيان جاء فيه:

«بعد مرور أكثر من سنة على صدور قرار مجلس الإدارة تحت رقم 08/01-2015 الصادر بتاريخ 16/03/2015، والذي يتضمن ثلاثة بنود تشمل حق الموظفين ببدل شهر 13 وتعديل بدل المنح المدرسية وتسديد بدل درجات المتعاقدين، والذي مع الأسف حتى تاريخه لم تنفذه الإدارة، لا بل تراجعت عن خطوة كانت بدأت فيها بتعديل المنح المدرسية، ودفعها حسب الجدول الصادر سنوياً عن تعاونية موظفي الدولة بحسب القرار نفسه.

ويهمّ الموظفون الإشارة إلى أنهم ينظرون بإيجابية وتقدير للخطوات الإصلاحية التي تقوم بها الإدارة الحالية، لذلك انتظروا وتفهموا لمدة سنة ونصف السنة عدم تطبيق القرار، وعلقوا تحركاتهم واعتصاماتهم إفساحاً في المجال للنهوض، ولكن نتيجة الضغط الاقتصادي والمعيشي لا يمكن للموظف الانتظار إلى ما لا نهاية، خصوصاً أنه قد سبق للإدارة أن أعلنت تفهمها لذلك ووعدت أكثر من مرة بالانطلاق بتنفيذ القرار، ولكننا وبكل أسف في كل مرة تنقضي المهلة ولا نرى شيئاً أو نلمس أي تطبيق حقيقي للوعود المعطاة.

لذلك نأمل أن تلاقينا إدارة المستشفى في منتصف الطريق وبالإيجابية التي سبق أن لاقيناها بها منذ حوالي السنة والنصف، وتباشر بتنفيذ ما وعدت به من خطوات لتطبيق بنود القرار كاملة وبشفافية ومن دون استنسابية، موفرة على الموظف والمستشفى الكثير من العبء، وللحؤول دون اضطرارنا للتحرك الاحتجاجي من جديد وقاطعة الطريق عن العودة إلى مرحلة ما قبل سنتين التي لا يتمناها أحد منا.

بناء لما تقدم نعلن التالي:

ـ المطالبة بإعلان آلية تطبيقية وزمنية واضحتين لتطبيق بنود قرار مجلس الإدارة الثلاثة في القريب العاجل والمتعلقة بالمساعدات المدرسية والدرجات للمتعاقدين وبدل شهر 13 .

ـ الاستنكار للتهويل والتهديد والضغط من قبل بعض الرؤساء والمسؤولين المباشرين على الموظفين لمنعهم من المطالبة بحقوقهم لأسباب وخلفيات لا نفهمها والتي قد تكون لها غايات شخصية في كثير من الأحيان.

ـ الوقوف بشكل كامل ومطلق إلى جانب أي موظف يتم التعرض له على خلفية هذا التحرك وأي تحرك مطلبي محقّ آخر في المستقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى