الحاج حسن: يؤمِّن جودة الإنتاج ويحفظ العاصي من التلوث

افتتحت بلدية الهرمل وشركة «ماس العالمية» مصنع علف الأسماك في الهرمل، باحتفال أُقيم في قاعة الأسد بالمكتبة العامة في الهرمل، برعاية وزير الصناعة حسين الحاج حسن وحضوره إلى شخصيات بلدية واجتماعية وممثلين عن الأحزاب والجمعيات، المزارعين ومربي سمك الترويت.

بعد النشيد الوطني وعرض مصور عن طريقة عمل المصنع، أعرب الحاج حسن في كلمته عن سروره الكبير بتحقيق هذا الإنجاز للبلدية والمزارعين والمربين والصناعة، «الذي يجب أن يتمم بمصنع تدخين السمك وبشركة لتسويقه». مؤكداً أن «هذا الإنجاز يحقق أهدافاً عدة، أهمها تأمين العلف بسعر وجودة تنافسية، كما يؤمن بشكل أساسي إنتاجاً للأسماك بجودة وطعم ونكهة جيدة ويحافظ على نهر العاصي من التلوث بعدما تخلصنا من آثار إطعام السمك من بقايا الدواجن، وقد عاد العاصي نظيفاً نقياً من أجل إنتاج السمك والسياحة والهرمل».

بدوره، أشار رئيس بلدية الهرمل صبحي صقر إلى أنّ «تشغيل مصنع العلف يعتبر إنجازاً كبيراً كونه تجربة فريدة في لبنان والمنطقة»، مضيفاً أنّ «من شأن المصنع تأمين حاجة مربي الأسماك من العلف محلياً وعدم الحاجة إلى التخزين لفترة طويلة واستعمال مواد أولية معروفة ومأمونة في تركيبة العلف، والأهم أنه يزيد من نظافة نهر العاصي».

وألقى كلمة شركة «ماس العالمية» المشغلة للمصنع حسين شاهين الذي أشار إلى «أنّ المصنع يخفف العبء عن كاهل المزارع، ويوفر عناء استيراد العلف من خارج المنطقة ويؤمنه بسعر منافس، ويسهم في تأمين فرص عمل اضافية، ويوفر وجبة سمك كغذاء صحي ومميز».

بعدها، توجه الجميع إلى المصنع حيث قصّ الوزير الحاج حسن شريط الافتتاح وجال مع الحضور مطلعاً على كيفية سير العمل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى