متطوّعو الدفاع المدني يواصلون تحرّكهم حتى تثبيتهم

نفّذ متطوعو الدفاع المدني وقفة أمام سراي مرجعيون الحكومي في جديدة مرجعيون، لتجديد مطالبتهم بإقرار قانون تثبيتهم في ملاك الدولة، في حضور النائب قاسم هاشم وممثلي عدد من الأحزاب ومن البلديات ومخاتير المنطقة.

بعد النشيد الوطني، ألقى ممثل الجنوب في لجنة المتابعة لمتطوعي الدفاع المدني المتطوع إبراهيم الديراني، كلمة شدد فيها على أحقية المطالبة بالتثبيت «لأن الدفاع المدني يقدم أرواحاً على مذبح الوطن، من دون تفرقة أو تمييز، ليبقي على لبنان الأخضر».

كما تحدث النائب هاشم فأكد أحقية إقرار المراسيم المتعلقة بتثبيت المتطوعين «ومن حقهم الدفاع من اجل إقرار هذا الحق، ولا يمكن التذرع بأن ليس هناك من موازنات».

كما نفذ متطوعون في الدفاع المدني اعتصاماً عند مدخل مدينة بعلبك الجنوبي، لمدة عشر دقائق للمطالبة بتنفيذ قرار تثبيتهم.

وتحدث باسم المعتصمين عمر صلح، فجدد مطالب المتطوعين، مؤكداً «استمرارهم بالتحركات حتى تنفيذ قرار تثبيتهم الذي اتخذ منذ خمسة أشهر، بعد التحركات التي نفذت في كل المناطق اللبنانية».

وقال صلح: «اليوم نكرِّر تحركنا من جديد والاعتصام في الشارع لنقول إن ما حصل قرار وهمي. ونطالب المعنيين بإنهاء هذه القضية التي لن نتركها ولو اضطررنا إلى أن نلجأ لوقف المهمات، فسوف نقوم بذلك آسفين. واعتصامنا اليوم هو رسالة، أما في المرة المقبلة فسنقطع طرقات».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى