فارس: لقانون انتخاب نسبي على أساس الدائرة الواحدة خارج القيد الطائفي

اعتبر عضو الكتلة القومية النائب د. مروان فارس «أنّ المشكلة في لبنان هي في الطائفية، لذلك يجب أن نخرج من المسألة الطائفية بإنجاز قانون انتخاب على أساس لبنان دائرة إنتخابية واحدة وخارج القيد الطائفي».

واستقبل فارس في منزله في بلدة القاع في البقاع الشمالي أمس، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، حيث كان في استقباله النائبان إميل رحمة وكامل الرفاعي، مطران بعلبك الياس رحال وحشد من الفعاليات السياسية والبلدية والاختيارية والاجتماعية والدينية.

وخلال مأدبة الغداء التي أقامها على شرفه، رحب فارس بالبطريرك لحام مؤكداً أنّ «أبناء المنطقة بكلّ طوائفهم وقفوا إلى جانب القاع في مواجهة الهجمات الإرهابية التكفيرية، وقد رأينا عشرات الشبان من الهرمل جاءوا للدفاع عن القاع».

أضاف: «إنّ المشكلة في لبنان هي في الطائفية، لذلك يجب أن نخرج من المسألة الطائفية بإنجاز قانون انتخاب على أساس لبنان دائرة انتخابية واحدة وخارج القيد الطائفي».

من جهته، أكد النائب الرفاعي أنّ «العدالة والاحتكام إلى القانون والدستور والترفع عن المفاسد هي الحصن المكمل للدفاع عن الوطن وللوقوف صفاً واحداً في وجه الإرهاب التكفيري والانتصار عليه وحماية أرضنا وحدودنا وشعبنا».

ورحب رحمة، بدوره، في كلمة ألقاها بالبطريرك لحام، مؤيداً كلام فارس والرفاعي.

أما البطريرك لحام، فأكد أنّ «العائلة الكبرى اللبنانية والمشرقية ستنجح بمحبتها لبعضها البعض، وإذا نجح اللقاء الإنساني الإسلامي المسيحي هنا، سينجح في أنحاء العالم كافة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى