اعتذار وإصابات وصناعة أمجاد

ــ اعتذر الربّاع الكوري الشمالي أوم يون تشول، الذي فاز بالميداليّة الفضيّة في فئة 56 كلغ، أمام زعيم بلاده الراحل كيم جونغ إيل لعدم تمكّنه من تحقيق الفوز بالذهبيّة. وعلّق قائلاً: «الراحل الكبير مصدر إلهام لي، ويسودني الأسف لأنّني لم أتمكّن أن أقدّم له الميدالية الذهبية. آمل أن أتمكّن من العودة مرة أخرى للمشاركة في مسابقات أخرى، وأعرب له عن امتناني على طريق الفوز بالميداليّة الذهبية».

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الربّاع كان قد فاز بالمركز الأول في دورة الألعاب الأولمبيّة في لندن عام 2012، وحينها أعرب عن شكره للزعيمين كيم جونغ إيل وكيم جونغ أون.

ــ تعرّض الألماني أندرياس توبا، والفرنسي سمير أيت سعيد، لإصابات خطرة خلال منافسات الجمباز. فأصيب توبا بتمزّق في الرباط الصليبي للرّكبة اليمنى، بحسب ما أعلنه أطباء البعثة الألمانيّة، خلال منافسات الحركات الأرضيّة، لكنه أدهش الجميع عندما واصل التنافس في تصفيات مسابقة حصان الحلق لفرق الرجال. أمّا الفرنسي أيت سعيد، فتمّ نقله من الاستاد الأولمبي، وهو يشعر بآلام شديدة نتيجة كسر في ساقه اليسرى، لحقه خلال مشاركته في منافسات حصان القفز.

ــ صنع السبّاح الأميركي مايكل فيلبس المجد لنفسه ولمنتخب بلاده بعد التتويج بذهبيّة سباق 4 مرات 100 م ح، وسجّلت الولايات المتحدة 3.09.92 دقائق متقدّمة على فرنسا 3.10.53د وأستراليا 3.11.37 . وحقّق فيلبس ميداليّته الـ23 في الألعاب الأولمبيّة، معزّزاً رقمه القياسي. ونال فيلبس في الدورات السابقة 6 ذهبيّات في أثينا 2004، و8 ذهبيات في بكين 2008، و4 ذهبيات في لندن 2012، وفضيّتين في لندن 2012 وبرونزيّتين في أثينا 2004.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى