فيدرر يشقّ طريقه بثبات

بدأ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً وبطل أعوام 2004 و2005 و2006 و2007 و2008 سعيه إلى لقبه الثامن عشر في الغراند سلام جيداً بتأهله إلى الدور الثاني من بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية لكرة المضرب، إثر فوزه على الأسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 6-3 و6-4 و7-6.

ويلتقي فيدرر في مباراته المقبلة مع الأسترالي الآخر سام غروث الفائز على الإسباني ألبيرت راموس 6-3 و7-6 7-5 و6-3.

وتعززت ثقة فيدرر 33 سنة بنفسه بعد العروض الجيدة التي قدمها في الآونة الأخيرة وتوج على إثرها بطلاً في دورات دبي الإماراتية وهامبورغ الألمانية وسينسيناتي الأميركية للماسترز، فضلاً عن وصوله إلى نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية قبل أن يخسر بصعوبة بالغة أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأول في العالم.

واستعاد فيدرر حيويته وحركته السريعة ودقة ضرباته، ويملك فرصة قوية لمواصلة مشواره حتى المباراة النهائية خصوصاً أن القرعة خدمته، كما أن الإسباني رافاييل نادال بطل الموسم الماضي الذي يشكل عقدة له يغيب عن البطولة بسبب الإصابة. ويعود اللقب الأخير لفيدرر في بطولات الغراند سلام إلى ويمبلدون قبل عامين.

سيرينا تستهلّ زحفها في فلاشينغ ميدوز

استهلّت الأميركية سيرينا وليامس المصنّفة أولى وبطلة النسختين الماضيتين سعيها إلى لقبها الثامن عشر أيضاً في بطولات الـ»غراند سلام»، بالعبور إلى الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة «فلاشينغ ميدوز»، آخر البطولات الأربع الكبرى بفوزها على مواطنتها تايلور تاونسند 6-3 و6-1.

وتأمل سيرينا 32 سنة في معادلة رقم مواطنتها كريس إيفرت بـ18 لقباً كبيراً، وأيضاً بإحراز اللقب الرابع في فلاشينغ ميدوز بعد 1999 و2002 و2008 و2012 و2013.

وتلتقي سيرينا في الدور الثاني مع لاعبة أميركية أخرى هي فانيا كينغ التي تغلّبت على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-3 و3-6 و6-3.

يذكر أنّ نتائج سيرينا في البطولات الثلاث الأخرى أستراليا المفتوحة ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون لم تكن جيّدة حيث فشلت في تخطّي الدور الرابع.

في مواجهة أخرى، واجهت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا السادسة عشرة في البطولة والمصنّفة أولى في العالم سابقاً صعوبة كبيرة للفوز على اليابانية ميساكي دوي 6-7 3-7 و6-4 و6-1.

من جهة أخرى، حجزت الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة ثامنة بسهولة تامة بطاقتها إلى الدور الثاني، بفوزها على الأميركية آليسون ريسكي 6-3 و6-0.

وحذت الكندية يوجيني بوشار السابعة حذو إيفانوفيتش بتغلبها بسهولة أيضاً على البيلاروسية أولغا غوفورتسوفا 6-2 و6-1.

ولم تواجه الأسترالية سامانتا ستوسور الرابعة والعشرون صعوبة كبيرة أيضاً في التغلب على الأميركية الأخرى لورين ديفيس 6-1 و6-4. وخرجت الصينية شواي زهانغ الثانية والثلاثون من الدور الأول بخسارتها أمام الألمانية منى بارتيل 1-6 و2-6.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى