فرعون يبحث مع حكيم شكاوى المستهلكين حول ارتفاع الأسعار

أطلق وزير السياحة ميشال فرعون مهرجانات قرطبا السياحية، في حضور نائب رئيس بلديتها غسان قسيس، رئيس النادي الثقافي الرياضي الاجتماعي جورج كرم ورئيس اللجنة السياحية سيمون كرم وعدد من المهتمين.

وقال فرعون: «بيت قرطبا في وزارة السياحة وهي وزارتكم، وزارة الإبداع والحركة السياحية التي تعم كلّ المناطق اللبنانية عبر السياحة الريفية والبيئية والزراعية والدينية الموجودة في قرطبا، نحن نرحب بهذه الحركة، خصوصاً في منطقة جبيل التي شهدت أمس أول من أمس حفلاً موسيقياً في حضور 8 آلاف شاب وشابة، وهذا يدل على الإمكانات والطاقة والدينامية الموجودة، وقد تجلت من خلال المهرجانات التي وصل عددها إلى 95 حفلة دولية وأكثر من 200 إلى 300 نشاط واليوم نشاهد قرطبا تتحول إلى إقامة حفلات دولية».

وأضاف: «هناك الكثير من البلدات التي ستقيم مهرجانات في أيلول، لذلك أعود وأكرر وأطالب وزير التربية بتمديد العطلة الصيفية وتأجيل افتتاح المدارس لغاية 15 أيلول إلى 18 منه، أولاً بسبب هذه المهرجانات وثانياً مصادفة عيد الأضحى في 11 و12 منه وعيد الصليب في 14، ما يعني أنّ هناك حاجة إلى دعم هذه الحركة والنشاطات السياحية وخدمة هذه المناطق، خصوصاً أنّ السنة الدراسية كانت تبدأ سابقاً في تشرين وأنا لا أطالب بذلك، ولكن أتمنى أن تمتد العطلة ولو لأسبوع واحد خدمة للاقتصاد».

وأكد «أنّ نسبة الإشغال في بيوت الضيافة من أيار حتى تشرين الأول هي مئة في المئة، وهذا يعني أنّ هناك طلباً لسياحة المناطق والسياحة الريفية. وسيكون موضوع تمديد العطلة الصيفية لأسبوع على طاولة مجلس الوزراء خصوصاً أنّ الجميع يطلب ذلك، وسنبحث مع وزير التربية في إمكان تحقيق هذا الطلب وتلبيته».

وختم: «هناك مشاكل في الموسم الزراعي خصوصاً موسم التفاح، لذلك نتمنى مع هذه الحركة أن نتكل على الموسم الزراعي، لأنّ الحركة ليست مهرجاناً بل إنها تلقي الضوء على المنطقة ومميزاتها وعلى طاقاتها وغرصها وأعتقد أنّ في قرطبا وحتى العاقورة وإلى ريف جبيل الذي كان يعتبر سابقاً منطقة فقيرة أصبحت اليوم منطقة غنية بامتياز نظراً إلى ما تضم من ثروات، ولذلك لدينا مشروع لكلّ المنطقة وريف البترون لتوفير الخارطة السياحية مع معالم دينية والحفاظ على البيئة».

من جهة أخرى، اجتمع فرعون إلى وزير الاقتصاد المستقيل ألان حكيم، في حضور المدير العام للاقتصاد والتجارة عليا عباس، حيث تمت مناقشة بعض الشكاوى الواردة من بعض المستهلكين حول ارتفاع الأسعار في بعض الأماكن، لا سيما في مطاعم ومقاهي المطار والمسابح. وتمّ الاتفاق على دراسة إمكانية إلزام المؤسسات باستحداث ماكينات آلية لتأمين السلع الأساسية للمستهلكين، لا سيما المياه والمشروبات غير الروحية.

كما استقبل فرعون وفداً من الجامعة الثقافية في العالم برئاسة رئيس الجامعة الياس كساب.

واستقبل فرعون النائب كاظم الخير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى