إصابات وعراك وإحباط كروي عربي

ــ تعرّض الربّاع الأرميني أنترانيك كارابتيان لإصابة مروّعة خلال مشاركته في مسابقة رفع الأثقال، وحاول الرباع رفع بار حديدي بوزن 195 كلغ، إلّا أنّه فشل في ذلك بعدما التوى ذراعه الأيسر ليتعرّض لإصابة خطرة خرج على إثرها من المنافسات.

ــ موقف غريب وغير مسبوق في مسابقات الأولمبياد تعرّضت له السبّاحة الصينيّة فو يوانهوي، وذلك عندما اكتشفت بأنّها فازت ببرونزية سباق 100 متر ظهراً عن طريق الصدفة، فعندما كان تُجري حواراً مع التلفزيون الصيني عقب السباق، ولم تكن تعلم بفوزها بميدالية، أبدت أسفها لكونها فشلت في تحقيق أيّ ميدالية لبلدها، كما وأبدت حزنها على ذلك قبل أن تفاجئها المراسلة بأنّها نالت الميداليّة البرونزيّة، وعليها الاستعداد للصعود إلى منصة التتويج.

ــ حقّق الربّاع المصري محمد إيهاب ثاني ميدالية لبلاده، عندما تُوّج بالميدالية البرونزية لمسابقة رفع الأثقال لوزن 77 كلغ للرجال. وكانت مواطنته الربّاعة سارة سمير قد حقّقت أول ميداليّة لمصر عندما فازت بالميداليّة البرونزيّة لمسابقة رفع الأثقال لوزن 69 كلغ للسيّدات.

ــ انتشر حساب عبر «إنستغرام»، يضمّ صور لمتسابقات يشاركن في الأولمبياد يبحثن عن شريك أو موعد غرامي. كما أنّ بعض الرياضيّين نشروا صورهم أيضاً بحثاً عن موعد غرامي مع فتيات حسناوات برازيليّات. وفي هذا السياق، نشرت السبّاحة الأستراليّة برينا ثروسيل، البالغ عمرها 20 عاماً، صورتها على الحساب، وكذلك متسابقة الدرّاجات الأسترالية كارلي مكولوتش 28 عاماً نشرت صورتها وهي تحاول استخدام القوس والسهم.

ــ بهدفين مبكرين في بداية المباراة، تعادل العراق وجنوب أفريقيا بهدف لكل منهما وترافقا معاً في الخروج من الدور الأول لمنافسات كرة القدم، تقدّم المنتخب الجنوب أفريقي في الدقيقة السادسة، ثمّ عادل العراق في الدقيقة 15. سنحت للفريقين عدّة فرص لم يتمّ استغلالها، حيث كان بمقدور أيّ فريق التأهّل إلى الدور التالي حال فوزه. وشكّلت نتائج المجموعة الأولى فشلاً عربياً وأفريقياً في حسم تذكرة التأهّل.

ــ تحوّل اللقاء بين منتخبي البرازيل وإيطاليا في مسابقة كرة الماء إلى حلبة ملاكمة بين لاعبتين، بعدما قامت البرازيليّة غابرييلا مونتيلو بضرب الإيطاليّة روبيرتا بيوكني، وتسبّبت لها بنزيف حاد في الأنف والحاجب، وتدخّل الطاقم الطبي لعلاج اللاعبة الإيطالية فيما طُردت البرازيليّة من اللقاء الذي انتهى لمصلحة إيطاليا بنتيجة 9-3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى