روابط متفرقة:

قال علماء رياضيات إيطاليون إن طائرة «البوينغ» الماليزية التي اختفت العام الماضي فوق المحيط الهندي، ربما سقطت في منطقة تبعد مئات الكيلومترات عن الشاطئ الغربي الأسترالي. واحتسب العلماء المسارات المحتملة لخمس شظايا من الطائرة، عثر عليها في الآونة الأخيرة، الأمر الذي مكنهم من أن يحددوا بدقة المنطقة التي سقطت فيها:

https://arabic.rt.com/news/835980

طور الشاب امال غرافسترا أول نموذج لسلاح ناري يعمل بعد التعرف على هوية صاحبه، من خلال رقاقة RFID تُزرع في يده. ويأمل غرافسترا تحقيق أمان أكبر في استخدام الأسلحة النارية، مثل البندقية والمسدس. وكشف عن اختراعه هذا لـ Motherboard من مكانه في سياتل، واشنطن:

https://arabic.rt.com/news/836084

اعتبر المكتب الصحافي للمؤسسة العلمية الروسية، أن تعاون العلماء الروس والأميركيين يفتح مجالا أمام إمكانية انتاج لقاح ضد طاعون الخنازير الإفريقي. واورد تقرير المكتب الذي نشرته وكالة «إنترفاكس» يوم الاثنين 8 آب «إن فريقا من الباحثين، تحت رئاسة مدير معهد البحوث في علم الفيروسات البيطرية، الدكتور في علوم البيطرة دينيس كولباسوف، درس جينات تعدل إنزيمات فيروسات طاعون الخنازير الإفريقي، وحصل على جينات مضادة تنشًط منظومة المناعة لدى الحيوانات مما يبطل مفعول الفيروسات»:

https://arabic.rt.com/news/836021

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى