بريطاني يتلقى فاتورة ضريبية بقيمة 14 تريليون جنيه استرليني

فوجىء رجل بريطاني بفاتورةٍ ضريبية تزيد عن 14 تريليون جنيه استرليني، أي ما يفوق القيمة الصافية للاقتصاد البريطاني بأكمله.

واكتشف جيلز هيمبروغ 42 عاماً الخطأ الذي وقعت فيه إدارة الإيرادات والجمارك، لدى عودته من المقهى، ليعثر على رسالة تعلمه أنَّ قيمة الضريبة المتربتة عليه، تصل إلى 14.301.369.864.489.03 جنيه استرليني بحسب موقع هوم بيتي البريطاني.

ولم يصدق جيلز عينيه، عندما قرأ الرقم الذي يضم 14 خانة، ويزيد عن صافي قيمة الاقتصاد الأمريكي الذي يُعد الأكبر في العالم، وأكبر بكثير من صافي قيمة الاقتصاد البريطاني البالغ 8.1 تريليون جنيه استرليني.

ويحتاج جيلز الذي يعمل مراقباً في السكة الحديدية إلى 369 مليون سنة لتسديد هذه الضريبة، حتى لو دفع كامل راتبه كل شهر. ويقول: «لقد حدثت الكثير من الأخطاء معي فيما يتعلق بالضرائب في الأونة الأخيرة، لكن هذا الخطأ كان أكبرها».

ويضيف جيلز: «لو كان المبلغ 10 آلاف أو حتى 100 ألف جنيه استرليني، فلربما قلت إنني مدين به لسبب ما، لكن الرقم كان كبيراً بشكل لا يصدق، وأدركت على الفور وجود خطأ ما في الفاتورة».

وسارع جيلز إلى الاتصال بإدارة الإيرادات والجمارك، وأخبر الموظفة أنَّ هناك خطأ في فاتورته، وعندما نظرت الموظفة إلى ملفهِ فوجئت بقيمة المبلغ، وقالت :»أعتقد أنَّ شخصاً ما كان نائماً على لوحة مفاتيح الكمبيوتر».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى