«الفكر العاملي» يحذّر من انفجار اجتماعي في وجه اللامبالاة الحكومية

حذر رئيس «لقاء الفكر العاملي» السيد علي عبد اللطيف فضل الله من «انفجار اجتماعي مع استمرار سياسة اللامبالاة والإهمال التي تنتهجها السلطة التنفيذية في وجه القضايا الاجتماعية والمطلبية والاقتصادية وأبسط الحقوق من كهرباء وماء وغذاء ودواء».

واعتبر السيد فضل الله «أننا أمام مشهد مُزرٍ ومرحلة قاتمة في حياتنا اللبنانية، إذ فاحت روائح الصفقات وفاقت نتانتها روائح النفايات المنتشرة في الشوارع، ما ينبئ بتأزّم جديد في ملف النفايات المستعصي على الحلّ في ظلّ عدم وجود الحسّ الوطني والمسؤولية لدى من يتولّون السلطة».

وعلى أعتاب الذكرى العاشرة لانتهاء عدوان تموز 2006 دعا السيد فضل الله الدولة إلى «الإيفاء بوعودها في تأمين الخدمات الإنمائية للجنوب المحرّر والقرى والمدن المتضرّرة واستكمال دفع التعويضات وإنجاز كلّ المشاريع المقرّرة من ماء وكهرباء وخدمات وطرق وبنى تحتية».

وأشار إلى «ضرورة حماية خيار المقاومة التي استطاعت أن ترسم معادلات القوة بدماء الشهداء وجراحات المجاهدين وصمود الطيبين، وأن تكسر عنجهية العدو الصهيوني ومَن معه من المتآمرين، وأن تسقط كلّ رهانات هزيمتها عندما خرجت منتصرة من الحرب».

وأضاف: «المقاومة مشروع خارج الحسابات الذاتية والطائفية والمذهبية ومشروع الممانعة في مواجهة الهجمة التي تدار بعقلية أميركية وصهيونية وبأدوات عربية وإسلامية من اليمن فالعراق وسورية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى