كافتر في لبنان مجدّداً وسابا يودّع هوبس

باتَ في حكم المؤكّد أن يتولّى المدرّب المخضرم وصاحب الخبرة في الملاعب اللبنانيّة الأميركي بول كافتر تدريب فريق التضامن الذوق الموسم المقبل بدلاً من الصربي ميودراغ بيريسيتش، الذي أعلن رسميّاً عن تولّيه تدريب فريق المنامة البحريني. ويتّجه التضامن، بحسب المعلومات، إلى تشكيل من العناصر الشابة، ومعلوم أنّ كافتر يحبّذ هذا النوع من الفرق التي تزخر بالطاقات الشابة.

سبق لكافتر أنّ درّب المنتخب اللبناني عامي 2005 و2006، وقاده للتأهل إلى مونديال توكوشيما في اليابان في العام 2006.

كما كان له محطّات عدّة مع أندية لبنانيّة، لكنّها لم تتكلّل جميعها بالنجاح أو حتى لم تصل إلى خواتيمها السعيدة، وآخرها الموسم الماضي مع هومنتمن، حيث لم يكن الموسم كما كان متوقّعاً. يُذكر أنّ التضامن خاض موسماً جيداً العام الماضي، لكنّه خرج من الدور ربع النهائي.

من جهةٍ ثانية، يُحكى في الوسط السلّوي أنّ اختلافاً في وجهات النظر نشأ بين رئيس نادي هوبس جاسم قانصو ومدرّب الفريق باتريك سابا.

سبب الخلاف هو رغبة سابا بالسفر إلى الولايات المتحدة الأميركيّة قبل بداية الموسم لمدة شهر ونصف للمشاركة في دورة تدريبيّة تنظّمها الفيبا، فيما يرفض جاسم هذه الفكرة مشدّداً على بقاء المدرّب سابا لتحضير الفريق للموسم المقبل والإشراف على كامل فترة التحضيرات. وفي حال لم يتّفق الطرفان، قد يكون خيار الافتراق هو الحل الوحيد أمام الثنائي، رغم أنّ الفترة السابقة كانت قد شهدت نجاحاً فنيّاً للفريق تحت قيادة المدرّب اللبناني المجتهد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى