إيشيق يؤكد «تنظيف» الجيش التركي من «الخونة»

أعلن وزير الدفاع التركي فكري إيشيق أن القوات المسلحة التركية تم تنظيفها من معظم «الخونة»، وأن عدد المفصولين بلغ نحو اربعة آلاف عسكري. واوضح ان «عدد العسكريين المفصولين، بمن فيهم أفراد القوات البرية والبحرية والجوية والدرك وحرس السواحل، بلغ 3725 شخصا»، وأن المعطيات الأخيرة تشير إلى أن عدد المنشقين يبلغ 137 شخصاً بينهم تسعة من الجنرالات والأميرالات.

في غضون ذلك، أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أن ما مجمله 40029 شخصاً احتجزوا في تركيا، في التحقيقات المرتبطة بمحاولة الانقلاب، وصدرت أوامر اعتقال رسمية بحق نصف عددهم.

أضاف يلدريم، أن 20355 شخصاً اعتقلوا رسمياً، و 97900 شخص أزيحوا من مناصبهم الحكومية العامة، بعد عملية التطهير التي أعقبت محاولة الانقلاب، وذلك من صفوف الجيش والشرطة والخدمة العامة والقضاء. كما أن 4262 شركة ومؤسسة مرتبطة بغولن أغلقت.

في هذا الوقت، أمرت النيابة العامة التركية، أمس، بمصادرة أملاك 187 رجل أعمال من أنصار غولن، مشيرة الى أن 60 من أصل الـ 187 مشتبها بهم هم قيد الاعتقال بالفعل، بعد أن قامت الشرطة التركية بعملية واسعة في إسطنبول ومدن أخرى، استهدفت خلالها رجال الأعمال المتهمين بتمويل أنشطة منظمة غولن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى