قليموس تلقى دعوة لزيارة أوستراليا

تلقى رئيس الرابطة المارونية أنطوان قليموس دعوة من رئيس الرابطة المارونية الاوسترالية باخوس جرجس لزيارة أوستراليا، حملها إليه مسؤول العلاقات الدولية في الرابطة جو بعيني ومنسقة هذه العلاقات جوسلين شربل بدوي.

وكان قليموس قد استقبل بعيني وبدوي في مكتبه في الرابطة أمس وبحث معهما في آفاق التعاون بين الرابطتين المارونيتين في لبنان وأوستراليا، وتفعيل آليات التواصل والتنسيق في كل ما يعود بالنفع والخير على لبنان والطائفة المارونية. وبعد ما شرح بعيني ما تقوم به الرابطة المارونية في أوستراليا من مهمات، وتسعى إليه من مبادرات، جرى بحث مستفيض في إمكان توحيد الطاقات المارونية في العالم من خلال إيجاد هيكليات مارونية فاعلة على امتداد بلدان الانتشار، وبناء روابط فعلية لها الطابع الجاد والمؤثر، على غرار ما هي الرابطة المارونية في كل من لبنان وأوستراليا. وتم الاتفاق على مواصلة البحث، واللقاء من أجل بلورة صيغة عمل وتعاون لجمع شمل الكيانات المارونية في العالم وتوحيد رؤيتها وبرامجها.

وشكر قليموس لبعيني وبدوي اهتمام الرابطة المارونية في أوستراليا، والتزامها التنسيق مع الرابطة الأم في لبنان، مبدياً الاستعداد لتقديم أي دعم ممكن لها، ومنوهاً «بالحضور الماروني الفاعل في هذا البلد المهم»، وواعداً بتلبية الدعوة في الوقت المناسب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى