اتحاد النقابات العمالية يطالب بتجميد الأقساط المدرسية

طالب اتحاد النقابات العمالية الحكومة ووزارة التربية بالتحرك لتجميد ومراقبة الأقساط وتحديد أسعار الكتب والقرطاسية. كما طالب إدارة الضمان بالعمل على تعزيز دور التفتيش على المؤسسات والإسراع في إنجاز معاملات المضمونين.

وناقش المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان خلال اجتماعه الدوري أمس برئاسة كاسترو عبدالله، مجمل الأوضاع العامة في البلاد وانعكاساتها السلبية على واقع المواطنين وبالأخص العمال وعائلاتهم.

وشجب في بيان «الهجمة على الحريات النقابية وخصوصاً على العمل النقابي في القطاع العام من خلال التآمر على هيئة التنسيق النقابية وعلى حركة المياومين في شركة الكهرباء، بما في ذلك عدم الترخيص لبعض النقابات في القطاع الخاص».

واستنكر «فلتان الأسعار للمواد الغذائية»، مطالباً: «الحكومة ووزارة التربية الوطنية بالتحرك لتجميد ومراقبة الأقساط وتحديد أسعار الكتب والقرطاسية، والإسراع في إصدار مرسوم المنح المدرسية».

ودعا الاتحاد: «وزير العمل والاتحادات النقابية وهيئة التنسيق النقابية وهيئات أصحاب العمل من أجل البحث في نسبة غلاء المعيشة وذلك استناداً الى نسبة التضخم في الأسعار في أسرع وقت ممكن»، مطالباً النقابات والاتحادات واللجان العمالية كافة «بالتحضير لخوض هذه المعركة في الشارع في حال لم يتم الإسراع في تصحيح الأجور».

وأثنى على «الدور الإيجابي الذي تلعبه لجنة الدفاع عن المستأجرين في شكل عام في التصدي للقانون الأسود الذي كان قد صدر عن مجلس النواب»، مثمناً: «دور النواب الذين قدموا الطعن في قانون الإيجارات، داعياً المستأجرين والعمال كافة لمتابعة تحركات اللجنة». وطالب: «إدارة الضمان العمل على تعزيز دور التفتيش على المؤسسات والاسراع في إنجاز معاملات المضمونين ولا سيما لجهة دفع فواتير الأدوية المتراكمة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى