نشاطات اقتصادية

زار وفد من اتحاد المصارف العربية برئاسة جوزيف طربيه رئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومية، وطلب منه رعاية مؤتمره السنوي في بيروت في 20 تشرين الثاني المقبل.

استقبل وزير العمل سجعان قزي في مكتبه أمس، الوفد المشارك في «الملتقى الأول للأمانة العامة للاتحاد العربي للعاملين في الصحة» الذي يُعقد في بيروت برئاسة الأمين العام للاتحاد سرّ الختم الأمين عبدالقادر، وحضر الإجتماع رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن، الامين العام للاتحاد سعد الدين حميدي صقر، وجوزف يوسف عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وقدّم الوفد لوزير العمل درع الاتحاد العربي للصحة.

وأكد قزي أمام الوفد، أنّ «قضية الصحة أساسية في مجتمعنا العربي، حيث أن الأمن الصحي هو بمستوى أمن البلد»، متمنياً: «التعاون في المستقبل»، لافتاً إلى أنّ «وزارة العمل مستعدة لأن تذهب في هذا التعاون إلى أبعد الحدود، بما تسمح به العلاقات الثنائية بين بلداننا».

والتقى قزي الوزير السابق إبراهيم شمس الدين، في حضور أمين سرّ «الجمعية الثقافية الإسلامية» غازي قانصو، وجرى البحث في شؤون وطنية عامة.

ثم التقى وفداً من مفتشي «التفتيش المركزي» عرض له التأخير الحاصل منذ سنوات، في ترفيع الناجحين في المباراة من الفئة الثالثة إلى الثانية. ووعد قزي بإثارة الموضوع لدى المرجعيات المعنية.

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم ظهر أمس، الوزير السابق نقولا نحاس يرافقه رئيس الغرفة الدولية وجيه البزري والأمين العام لاتحاد رجال الأعمال الشرق الأوسط طوني غريب، وأجرى معهم جولة أفق حول الأمور الاقتصادية والسياسية وكيفية تحصين الاقتصاد الوطني من تأثيرات الأحداث الجارية في المنطقة، وتمكين لبنان كنقطة انطلاق لاتحاد رجال الأعمال الشرق الأوسط.

كما تركز البحث حول المؤتمر الذي عقد في واشنطن باستضافة من البنك الدولي وتنسيق المواقف للاجتماع المقبل الذي سيحصل في تشرين 2014.

كما التقى حكيم ممثلين عن شركة «سينوهيدرو» الصينية، وبحث معهم في مواضيع الاستثمارات في لبنان في قطاع الطاقة المتجددة المياه والغاز وسبل تطوير هذه الاستثمارات في لبنان بما يساعد ويدعم الاقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى