الصفاء والنجمة والسلام وطرابلس إلى نصف النهائي

فقد فريق العهد لقبه بطلاً لكأس النخبة بخسارته المفاجئة أمام طرابلس بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الصفاء، ضمن المجموعة الثانية.

وانتهت مباراة الصفاء مع الراسينغ بالتعادل السلبي في اختتام منافسات المجموعة الأولى، ليتأهل فريقا الصفاء والنجمة إلى الدور قبل النهائي، بعد أن حصد الصفاء 4 نقاط من فوز وتعادل ، والنجمة 3 نقاط من خسارة وفوز ، فيما ودّع الراسينغ المسابقة بنقطة من خسارة وتعادل.

وتأهل طرابلس والسلام عن المجموعة الثانية، التي تصدرها الأول بأربع نقاط من تعادل وفوز، يرافقه السلام زغرتا الثاني بنقطتين من تعادلين، وخرج العهد من المسابقة بتعادل وخسارة. وفي الدور قبل النهائي يلعب النجمة مع طرابلس، والصفاء مع السلام.

وخاض الصفاء مباراته مع الراسينغ، كأنه يؤدي تدريباً روتينياً إذ بدا واضحاً تعليمات المدرب سمير سعد للاعبيه بخوضها بأقل جهد ممكن، ولا سيما أن التعادل كان يكفي الصفاء للتأهل إلى الدور قبل النهائي.

وحاول الراسينغ التسجيل لكنه جوبه بدفاع متراص قاده الكونجولي بابي قبل أن ينال الإنذار الثاني ويطرد.

وخاض العهد مباراته مع طرابلس من دون أي لاعب أجنبي بعدما تخلى عن المصري محمد جيلاني الذي خاض معه المباراة الأولى أمام السلام، علماً أن الفريق ينتظر التحاق المصري الآخر عمرو زكي بصفوفه في أيلول المقبل بعد إبلاله من الإصابة.

وسيطر العهد على الشوط الأول، فكان الأحسن انتشاراً والأكثر استحواذاً على الكرة، وأهدر فرصاً عدة تكفلها الحارس الشمالي سراج الصمد نجم اللقاء.

في الشوط الثاني، تحسن أداء طرابلس فشنّ لاعبوه عدداً من الهجمات المنظمة على مرمى الحارس العهدي محمد سنتينا، أسفرت إحداها عن اقتناص هدف الفوز والحسم عبر المهاجم الغاني مايكل كافو 80 بكرة «لوب» من فوق الحارس.

تأهل التضامن والغازية والنبي شيت والساحل

تأهل شباب الساحل إلى نصف نهائي كأس التحدي بتعادله مع الأنصار الذي خرج من المنافسة سلباً في اختتام مباريات المجموعة الأولى من هذه المسابقة. وتصدر التضامن هذه المجموعة برصيد 4 نقاط يليه الساحل بنقطتين والأنصار أخيراً بنقطة واحدة.

قاد المباراة الحكام محمد عبده وبلال الزين ومحمد ناصر الدين ومحمد حداد.

وخطف الشباب الغازية البطاقة الثانية عن المجموعة الثانية بفوزه على النبي شيت 2-0 مخرجاً الإخاء الأهلي عاليه.

وتصدر الفريق الجنوبي المجموعة برصيد 4 نقاط يليه النبي شيت ثانياً بـ3 والإخاء أخيراً بنقطة.

سجل للفائز عبدالله كانوتي ومامادو. وقاد المباراة الحكام ماهر العلي وحسين عيسى وريدان الزهر ومصطفى دلال.

ويلتقي في نصف النهائي الشباب الغازية مع شباب الساحل والتضامن صور مع النبي شيت، على أن يحدد الاتحاد الملعب لاحقاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى