مجسّم طاقة الركض الإيجابية «Pre» يشارك في اللقاء الثقافي والفني

برعاية وحضور وزير الثقافة روني عريجي نظّمت مؤسسة «بيدراية» التي تترأسها السيدة باتريسيا شرفان وبالتعاون مع شركة «IXSIR» للنبيذ لقاءً ثقافياً وفنياً وإنمائياً متصلاً بالعنوان الرياضي من خلال جمعية بيروت ماراثون والحدث الرياضي لهذا العام وماهية الترويج لهذا السباق الذي يقام بتاريخ الأحد 9 تشرين الثاني المقبل تحت شعار «سلام ومحبة وركض».

اللقاء الذي أقيم في منطقة البترون حضره إضافة إلى الوزير عريجي مطران البترون منير خير الله وقائمقام البترون وجيه طوبيا ورئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل وشخصيات اجتماعية وثقافية وفنية.

وإلى جانب المعرض الفني الجماعي «Bacchanalia» الذي أقيم خلال اللقاء وضم عدداً من أعمال مجموعة من الفنانين، حرصت جمعية بيروت ماراثون على وضع مجسّمين لشخصية «PRE» التي ترمز إلى طاقة الركض الإيجابية، وقد حرصت السيدة شرفان على إخراج اللقاء بصورة تتوافق وأهداف مشروع مؤسسة «بيدراية» الاجتماعي لتعزيز التنمية المستدامة ولفت النظر حول المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات وتحفيزها لإحداث تغيير إيجابي وهو ما جعل مشاركة جمعية بيروت ماراثون في هذا اللقاء تنضوي تحت هذا العنوان.

وقد عبّر عريجي عن تقديره وإعجابه بماهية الحدث الماراثوني كما ونوّهت شرفان بالسباق الذي نعتبره عنواناً ثقافياً وفنياً وإنمائياً على الصعيد البشري، وأكدت الشراكة مع جمعية بيروت ماراثون والسعي إلى تعزيز مشاركة المثقفين والفنانين في السباق كونه حدث لا يقتصر في أبعاده على المفهوم الرياضي فقط وإنما يتعدى ذلك في كثير من النواحي والاعتبارات.

خلال اللقاء قامت الخليل بإطلاع الحضور على آخر التحضيرات المتعلّقة بالسباق ودعت إلى أوسع مشاركة خصوصاً أن مضمون شعار السباق هو السلام الذي نحتاجه وطنياً ونفسياً، مشيرةً إلى أن مشروع «PRE» القصد منه تحفيز الآخرين على ممارسة رياضة الركض والتأكيد أن في وسع كل واحد ليس فقط أن يركض وإنما أيضاً أن يقطع المسافات الطويلة.

ولفتت الخليل إلى أن هذا المشروع الرياضي ببعديه الثقافي والفني سوف يكون في رعاية واهتمام كوكبة من الفنانين والفنانات الذين سوف يسجلون انطباعاتهم حيال هذه الفكرة، وأن مؤتمراً سيعقد لهذه الغاية قريباً حيث ستكون مجموعة من المجسّمات وقد ازدانت بتواقيع وعبارات الفنانين، كما أن هذه المجسّمات سوف تزور عدداً من المؤسسات التربوية وللغاية عينها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى