الذهب يرتفع إلى 1268.16 دولار للأوقية

واجه الذهب أمس صعوبة في التعافي بقوة من الخسائر الحادة التي تكبدها في ليل الثلاثاء، وجرى تداوله قرب أدنى مستوياته في شهرين ونصف الشهر بفعل ارتفاع الدولار وبيانات اقتصادية أميركية قوية حدّت من جاذبية المعدن كملاذ آمن.

وحلّق الدولار قرب أعلى مستوياته في 14 شهراً أمام سلة من العملات الرئيسية مدعوماً ببيانات أميركية أقوى من المتوقع وما نتج من ذلك من ارتفاع لعوائد سندات الخزانة. ويؤثر صعود الدولار سلباً في الذهب المقوم بالعملة الأميركية، إذ يجعل المعدن أغلى ثمناً لحائزي العملات الأخرى.

وسجل سعر الذهب ارتفاعاً طفيفاً في المعاملات الفورية إلى 1268.16 دولار للأوقية الأونصة بحلول الساعة 09:30 بتوقيت بيروت ليظل قريباً من أدنى مستوياته منذ منتصف حزيران 1262.42 دولار الذي سجله في الجلسة السابقة.

وهبط سعر المعدن الأصفر 1.7 في المئة أول من أمس مسجلاً أكبر خسارة يومية له منذ 14 تموز.

وتترقب الأسواق اجتماع البنك المركزي الأوروبي اليوم سعياً وراء أي علامات توضح استراتيجية البنك في مواجهة تعثر التعافي ومعدلات التضخم المخيبة للآمال وتباطؤ وتيرة الإصلاح في منطقة اليورو.

وتتجه الأنظار أيضاً إلى بيانات الوظائف الأميركية والبطالة غداً لتقييم قوة أكبر اقتصاد في العالم وتأثيرها في السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأميركي .

وزادت الفضة 0.37 في المئة إلى 19.17 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.48 في المئة إلى 1408.49 دولار للأوقية بينما صعد البلاديوم 0.67 في المئة إلى 884 دولاراً للأوقية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى