مخزومي: نأمل بتعزيز الدور الوطني لدار الفتوى

أمل رئيس منتدى الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي أن ينجح مفتي الجمهورية المنتخب في جمع شمل المسلمين وتعزيز الدور الوطني لدار الفتوى.

وأوضح مخزومي في بيان بعد زيارته دريان مهنئاً بانتخابه أنه «وضعه في أجواء جولته في أوروبا، وتناول معه الأوضاع العامة لا سيما منها أوضاع الطائفة السنية مع اقتراب موعد التسليم والتسلم في دار الفتوى، متمنياً فتح صفحة جديدة ملؤها الخير والصلاح للمسلمين واللبنانيين جميعاً».

وإذ تمنى لدريان النجاح في جمع شمل المسلمين وتعزيز الدور الوطني لدار الفتوى، لفت إلى «أنّ لبنان مرّ ولا يزال في مرحلة صعبة وخصوصاً الطائفة السنية»، مشيراً إلى «أنّ كبريات دول العالم تحالفت لمواجهة الإرهاب». واعتبر: «أنّ لبنان ساحة أساسية في هذه المعركة». وتمنى مخزومي «أن تكون دار الفتوى القائدة في هذه المرحلة»، مؤكداً: «أنّ المجتمع اللبناني ينتظر دوراً مميزاً لهذه الدار في مواجهة التحديات المستجدة، وترسيخاً لنهج الاعتدال والتلاقي». وشدّد على «أهمية إيلاء المؤسسات الإسلامية والأهلية الجيل الشاب، كل عناية واهتمام وبذل الجهود للحؤول دون محاولات زجه في تيارات الغلو والتطرف للنيل من مجتمعنا ووطننا، وكذلك من محيطنا العربي والإسلامي». وحضّ: «على تضافر الجهود لإعادة الاعتبار إلى اتجاهات الاعتدال، وتمكين المفتي من أداء دوره الوطني الجامع والشامل».

واستقبل دريان وفوداً وشخصيات مهنئة بانتخابه من بينهم السفير الياباني سيتشي أوتسوكا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى