إحراق حفّارة للشركة المتعهدة أشغال الأوتوستراد العربي

أقدم مجهولون أمس على إحراق حفّارة تعود للشركة المتعهدة التي تقوم بأشغال الأوتوستراد العربي في القسم المسمى «ب» الذي يمتد من منطقة الحدود اللبنانية ـ السورية في المصنع وصولاً إلى منطقة تعنايل.

وأُحرقت الحفارة في النطاق العقاري بين منطقتَيْ الروضة وعنجر، وسبق عملية الاعتداء تلقّي عدد من مهندسي المشروع عشرات التهديدات والابتزازات المالية، كما أنّ الشركة سبق لها أن عانت الاعتداءات المتكرّرة التي طاولت إنشاءات هذا الأوتوستراد الذي تعرّض أيضاً لسرقة كابلات كهربائية يبلغ طولها مئات الامتار.

وطالب بعض الاهالي الذين تجمعوا استنكاراً لحرق الحفّارة، الدولة اللبنانية بالتحرك وإزالة العراقيل التي تعترض مسار هذا الأوتوستراد لإنهاء كامل الاعمال الانشائية، خصوصاً أنّ غالبية الاعمال التنفيذية داخل مجدل عنجر لا تزال متوقفة ويرفض عدد من أهالي مجدل عنجر دخول آليات المشروع إلى البلدة قبل إعادة التخمين مجدّداً ورفع القيم المالية لممتلكاتهم التي تقع ضمن المشروع والتي سبق لمجلس الانماء والاعمار أن استملكها.

وطالب عدد من الأهالي الاجهزة الامنية بتوقيف الفاعلين والمعتدين، لا سيما انهم صاروا معروفين لديها. وحضرت الاجهزة الامنية وباشرت تحقيقاتها، وتبين أن الحفارة احترقت بعد استعمال مواد سريعة الاشتعال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى