لبنان الأولمبي يفوّت فرصة الفوز التاريخي على نظيره البرازيلي

انتزع منتخب البرازيل الأولمبي بشقّ الأنفس التعادل 2 -2 من منتخب لبنان، وذلك في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة.

قدم منتخب لبنان أداءً راقياً وكان نداً للبرازيليين، مفاجئاً الكثير من النقاد والمتابعين، الذين توقعوا أن يكون فريسة سهلة في نزهة منتخب البرازيل الأولمبي في الدوحة، حيث سبق أن فاز على «العنابي الأولمبي» برباعية نظيفة وعلى نظيره الفلسطيني بثلاثية نظيفة أيضاً.

وتمتع اللاعبون اللبنانيون بثقة عالية مكنتهم من مقارعة البرازيليين، في معظم فترات المباراة، بل والتفوق عليهم في مناسبات عدة، وذلك على رغم غياب علي حمام ذوب آهان الإيراني وبلال نجارين الظفرة الإماراتي في اللحظات الأخيرة بعدما كان مقرراً التحاقهما بالبعثة الموجودة في الدوحة.

وتأخر اللبنانيون قليلاً في دخول أجواء المباراة، ودفعوا ثمن إرباكهم غير المبرر في بداية اللقاء، ما مكن منتخب البرازيل من الإفادة في ذلك عبر إدميلسون براجا الذي استغل سوء تمركز الدفاع اللبناني 4 مستمثراً عرضية ويندل من اليمين.

ولكن المنتخب اللبناني نظم صفوفه سريعاً، معتمداً على مناورات القائد عباس عطوي في خط الوسط ومشاغبات سيرج سعيد مع الدفاع البرازيلي على الجهة اليسرى، إذ نجح في اختراق الدفاع البرازيلي في أكثر من مناسبة، من دون أن تتوج جهوده بهدف التعادل، لكن القناص المتألق محمد غدار عوض له بمعادلته النتيجة 45 +3 لمنتخب الأرز بعد خطأ دفاعي برازيلي، تسلم على إثره غدار الكرة وراوغ الحارس قبل أن يتخطاه ويضع الكرة من بين أقدام المدافعين البرازيليين في الزاوية اليمنى البعيدة للمرمى البرازيلي الخالي، مسجلاً أول هدف في مرمى البرازيل في معسكرها القطري.

وبدلاً من أن يتسلم البرازيليون المبادرة لاستعادة هيبتهم في الشوط الثاني، باغتهم اللبنانيون بهدف ملعوب، من صنع عباس عطوي الذي نفذ ضربة حرة من يمين الملعب بحرفنة عالية ممرراً كرة أرضية تابعها حسن معتوق المندفع إلى الزاوية الأرضية اليمنى لمرمى البرازيل 53 ، ليتقدم لبنان وسط ذهول البرازييلين 2 1.

وبعد الهدف اللبناني، لجأ مدرب البرازيل الكسندر غالو إلى جملة تبديلات محاولاً تعزيز الناحية الهجومية، لكن الدفاع اللبناني تمكن من استيعاب فورة لاعبي السامبا. وألغى الحكم الكويتي عباس الشمري هدفاً لمعتوق 81 بحجة التسلل.

وبدا اللبنانيون في طريقهم إلى فوز تاريخي، لكن البرازيلي أروغو أفسد عليهم فرحتهم 88 مسجلاً من ركنية أخطأ الحارس اللبناني لاري مهنا في التعامل معها.

وكاد معتوق أن يعيد التقدم للبنان في الدقيقة الأخيرة لكنه أطاح بالكرة إلى يسار الحارس البرازيلي، لتنتهي المباراة بتعادل بطعم الفوز بالنسبة لمنتخب لبنان.

تحديد موعد نهائي النخبة

قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم إقامة المباراة النهائية لمسابقة كأس النخبة التنشيطية السبت المقبل، على ملعب صيدا البلدي، فيما عين الأحد موعداً لنهائي كأس التحدي بين شباب الساحل و»النبي شيت» على ملعب برج حمود في التوقيت عينه.

وستكون مباراة النجمة مع الصفاء إعادة للقاء الفريقين في الدور الأول حيث فاز وصيف الدوري على البطل بهدفين نظيفين.

من جهة ثانية، قرر الاتحاد توقيف حارس النجمة أحمد تكتوك لطرده من المباراة مع طرابلس، ولاعبي الأخير سعد يوسف وأحمد مغربي لحصولهما على الإنذار الثاني المتراكم، ولاعب السلام أحمد الخطيب للسبب عينه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى