نشاطات سياسية وأمنية

أبرق رئيس المجلس النيابي نبيه بري إلى مرشد الجمهورية الاسلامية في إيران السيد علي خامنئي مهنئاً بسلامته بعد العملية الجراحية التي أجريت له، والى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مهنئاً إياه لتسميته قائداً للعمل الإنساني في الأمم المتحدة.

عاد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل إلى بيروت أمس، بعدما شارك في الاجتماع الوزاري في جدة، والذي خصّص للبحث في موضوع الإرهاب في المنطقة والتنظيمات المتطرفة التي تقف وراءه وسبل مكافحته. وكان باسيل التقى على هامش الاجتماع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو وعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين.

بحث وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع رئيسة مفوضية اللاجئين في لبنان نينت كيلي التحضيرات للزيارة المرتقبة للمفوض السامي للمفوضية أنطونيو غوتيريس الأسبوع المقبل. وتسلّم المشنوق من مستشار البطريركية الكاثوليكية لشؤون العلاقات العامة المونسنيور شربل الحكيم دعوة بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحّام إلى المشاركة في مؤتمر تحت عنوان: «العائلة وتحديات العصر» في 8 و9 تشرين الثاني المقبل في الربوة والذي ينظمه مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بمشاركة وفد رفيع المستوى من الفاتيكان.

عرض رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر مع السفير الإيطالي في لبنان جوزيبيه مورابيتو يرافقه مستشار حاكم مدينة توسكانا ماسيمو توسكي التطورات على الساحة اللبنانية والأوضاع في المنطقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى