دورة إسعافات في شيحين بمساعدة إيطالية

صور ـ محمد أبو سالم

نظّمت الوحدة الإيطالية العاملة ضمن قوات «اليونيفيل»، دورة تدريبية في الإسعافات الأولية وإخلاء الجرحى، للطاقم التمريضي في بلدة شيحين الحدودية ـ قضاء صور.

تهدف الدورة النظرية والتطبيقية التي يديرها ذوو الاختصاص في كتيبة النقل الثامنة التابعة للوحدة الإيطالية، إلى تدريب الطاقم التمريضي في بلدة شيحين، وتعريفهم إلى الطرق الصحيحة في إدارة الحالات الطارئة، وكيفية استخدام الأجهزة الطبية داخل سيارة الإسعاف، وعمليات الإخلاء، وذلك في سبيل إنقاذ الجرحى.

وأشاد رئيس بلدية شيحين وسام حمود بالوحدة الإيطالية ودورها الإنساني، إلى جانب الدور الريادي في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في جنوب لبنان.

وشكر قائد القطاع الغربي في «اليونيفيل» الجنرال فابيو بوللي، والعقيد آليساندرو شاربا على مساندتهما ودعمهما المستمر للسكان المقيمين في جنوب لبنان، خصوصاً في القرى الحدودية. ولإنجازاتهما الكثيرة، من المشاريع الخدماتية في البلدة، منها على سبيل المثال لا الحصر، بركة زراعية وملعب كرة قدم لمصلحة الأجيال الصاعدة في البلدة.

وفي ختام الحفل، وزّع حمود وشاربا الشهادات على المشاركين في الدورة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ وحدة الدعم اللوجستي الإيطالي، التي تقودها كتيبة النقل الثامنة، تواصل مساندتها كافة الوحدات المشاركة في القطاع الغربي في «اليونيفيل»، إضافة إلى تسيير عدّة مستوصفات طبية نقالة في عددٍ من القرى والبلدات ضمن نطاق عملها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى