ركن آبادي لـ «أنباء فارس»: أميركا لن تحقق أية نتيجة من تحالفها ضدّ الإرهاب

أكد السفير الإيراني السابق في لبنان غضنفر ركن آبادي «أنّ التحالف الدولي الغربي داعش يهدف فقط إلى إضعاف هذا التنظيم وليس القضاء عليه»، مقترحاً «تشكيل تحالف حقيقي ضدّ داعش».

ولفت ركن آبادي إلى «أنّ الرئيس الأميركي باراك أوباما أعلن أنّ الهدف الرئيسي للتحالف الدولي هو فقط إضعاف داعش وليس القضاء عليه»، مشيراً إلى «أنّ الولايات المتحدة الأميركية لن تحقق أي نتيجة من خلال خطوتها الصورية لتشكيل التحالف الدولي ضدّ هذا التنظيم».

وأكد «أنّ العالم كله ضدّ تنظيم داعش التكفيري بسبب جرائمه التي ارتكبها»، لافتاً إلى «أنّ داعش تتعمد ارتكاب بعض الممارسات لبثّ الرعب والهلع».

واعتبر ركن آبادي «أن بعض وسائل الإعلام في العالم تساعد في تنفيذ مآرب داعش وأهدافه في تضخيم جرائمه من خلال نشر الأفلام والصور عن الممارسات الإجرامية لتنظيم داعش التكفيري»، معتبراً «أن داعش يشعر بالسرور لبث ممارساته في العالم، كما أن ذلك سيتضمن بعض التأثير من قبيل هروب الأهالي والقوات العسكرية».

وأعلن الديبلوماسي الإيراني»أنه سيقدم إلى مسؤولي وزارة الخارجية مقترح تشكيل لجنة لتقصي الحقائق وكذلك تشكيل تحالف حقيقي ضدّ داعش»، متوقعاً «أن يحظى هذا الاقتراح بترحيبهم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى