إيران تحذّر أميركا من «صفعة» قوية

أكد قائد في الحرس الثوري الإيراني، أمس، أن على الولايات المتحدة أن تتوقع «صفعة» قوية، إذا ما استخفت بقدرات إيران الدفاعية.

ونقل الموقع الإلكتروني للحرس الثوري سباه نيوز عن الجنرال محمد باكبور، قائد القوات البرية للحرس الثوري، قوله، مع انتهاء مناورات للحرس: يجب ألا يخطئ العدو في تقديراته، فهو سيتلقى صفعة قوية على الوجه، إذا ما ارتكب هذا الخطأ.

واستكمل الحرس الثوري، أمس، تدريبات بالصواريخ والمدفعية والدبابات وطائرات الهليكوبتر، بعد أسابيع من توجيه ترامب تحذيرا رسميا لإيران بسبب إطلاق صاروخ بالستي.

ونقلت وكالة «تسنيم» للأنباء عن باكبور، قوله: الرسالة التي توجهها هذه التدريبات للعالم المتغطرس، هي: ألا يرتكب أي حماقة. يمكن للجميع الآن رؤية القوة التي نملكها على الأرض.

وأكد الحرس الثوري أنه اختبر إطلاق صواريخ متقدمة. واستخدم طائرات من دون طيار، في التدريبات التي استمرت ثلاثة أيام وأجريت في وسط وشرق إيران.

وفي ظل تصاعد التوتر مع «إسرائيل»، قال محلل عسكري لوكالة «تسنيم»: إن حزب الله اللبناني، يمكنه إطلاق صواريخ فاتح 110 إيرانية الصنع، في مهاجمة المفاعل النووي «الإسرائيلي» في ديمونة، من داخل لبنان.

وكان الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله، أكد أن الحزب يمكنه قصف مفاعل ديمون».

وقال المحلل العسكري حسين داليريان: بما أن حزب الله من المالكين الرئيسيين لصواريخ فاتح 110، فإن هذا الصاروخ يمثل واحدا من عدة بدائل لاستهداف منشآت «إسرائيلية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى