البنك يُسقط الشويفات ويقترب من نهائي الصالات والغبيري يبيّن وقائع تحكيميّة ظالمة أمام الاتحاد

خطا فريق بنك بيروت خطوة كبيرة باتجاه الدور النهائي لبطولة «ألفا» لكرة الصالات بعدما جدّد انتصاره على مضيفه الشويفات بهدفين من دون ردّ على ملعب الصداقة مساء الخميس، ليتقدّمه 2-0 في السلسلة نصف النهائيّة من البطولة التي يحسمها الفريق الذي يسبق خصمه إلى الفوز في ثلاث مباريات من أصل خمس. وعلى عكس المواجهة الأولى، فقد قدّم صاحب الأرض عرضاً قويّاً ولافتاً، ولا سيّما من الناحية الدفاعية، حيث وجد الفريق المصرفي صعوبة في الوصول إلى مرمى منافسه، بدليل أنّ الهدفَين سُجّلا في الدقائق الأخيرة من زمن الشوطين عن طريق الياس باراتي في الدقيقة 20 ولاعب الشويفات الإيراني أمير رضائي خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 40. وقد أثّرت عودة رضائي وحسن توبة ومحمود دقيق إلى صفوف الشويفات، بعدما كانوا موقوفين اتحادياً في المباراة الأولى، إيجاباً على أداء الفريق الذي أثبت علوّ كعبه وأحقيّته بالوصول إلى المربّع الذهبي والمنافسة على اللقب بفضل التشكيلة المتماسكة والمتناسقة التي يملكها. وستنتقل السلسلة مجدّداً إلى ملعب الرئيس إميل لحود الذي سيستضيف المباراة الثالثة بين الطرفين عند الثامنة والنصف من مساء الثلاثاء المقبل – والتي قد تكون الأخيرة – في حال كانت الغلبة فيها لبنك بيروت.

هذا، وستُقام المباراة الأولى من السلسلة نصف النهائيّة الثانية بين فريقي الجيش وشباب الأشرفية عند الثامنة والنصف من مساء الاثنين المقبل على ملعب الرئيس إميل لحود أيضاً.

اعتراض الغبيري على مباراته مع اللويزة

في ضوء الأخطاء التحكيميّة التي أسهمت في تغليب دفّة فريق اللويزة على حساب فريق بلدية الغبيري، وجّه السيد ماهر سليم رئيس نادي بلدية الغبيري بياناً اعتراضياً إلى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر، أوضح فيه الآتي:

«خلال مباراتنا في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس لبنان في لعبة كرة الصالات مع فريق اللويزة ملعب الرئيس اميل لحود ، أمعن حكم اللقاء في مسايرة فريق اللويزة بُغية مساعدته على تحقيق الفوز غير المستحقّ، وذلك عبر احتسابه الفاولات المتكرّرة من دون مبرّر أو مسوّغ قانوني، كما تعمّد الحكم الميقاتي إلى إيقاف الساعة أكثر من مرّة وخصوصاً في آخر دقيقتين من عمر اللقاء عندما كنّا متقدّمين بنتيجة 3 ـ 2 ، ومن ثمّ احتساب هدف التعادل الثالث للويزة على الرغم من دخول الكرة في مرمانا بُعيد انطلاق صافرة النهاية، وبشهادة الإداريّين المعتمدين من جانب الاتحاد لقد لحق بفريقنا ظلم تحكيمي فاضح، ولا يجوز السكوت عنه. حيال ما ذكرنا من معطيات، وهي موثّقة بأشرطة الفيديو، نأمل منكم المسارعة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مع الإشارة إلى أنّ هذه الأخطاء المتكرّرة في واقع اللعبة كانت قد أجبرت فرقاً لديها طموحات على تركها نهائيّاً».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى