كاغ تبحث وباسيل في تقرير مجلس الأمن المرتقب حول 1701

بحثت المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ مع وزير الخارجية جبران باسيل في مكتبه في قصر بسترس، في التقرير المرتقب لمجلس الأمن الدولي حول القرار 1701 الذي يلقي الضوء على التحديات والفرص للبنان. وتناول اللقاء الوضع المقلق في مخيم عين الحلوة وأهمية متابعة تقديم الخدمات من قبل منظمة الاونروا. وتم الاتفاق بحسب كاغ على التواصل الوثيق لمتابعة التطورات والتحديات التي تؤثر على لبنان، ولكن الأهم للبنان هو انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة سعد الحريري.

وعرض باسيل مع كل من سفيرة سريلانكا ويجيراتني مندس والقائم بأعمال سفارة هولندا لدى لبنان هان موريتس شابفيلد، في العلاقات الثنائية بين لبنان وبلديهما.

وبحث باسيل القضايا المتعلّقة بدعم لبنان العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات مع سفير أستراليا لدى لبنان غلين مايلز الذي قال «كنا أعلنا السنة الفائتة عن دعمنا للبنان بمبلغ 220 مليون دولار أميركي على ثلاث سنوات لما يتكبّده نتيجة الصراع السوري». لافتاً إلى أنه «ستكون للوزير باسيل زيارة الى أستراليا للقاء الجالية اللبنانية.»

والتقى وزير الخارجية ممثلة منظمة اليونيسف في لبنان تانيا شابويزا Tanya Chapuisat التي أعلنت أن وفداً من المنظمة سيزور لبنان في منتصف آذار لثلاثة أيام يلتقي خلالها رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء المعنيين، وستكون لهم جولة في مناطق البقاع وطرابلس للإطلاع على كيفية عمل اليونيسيف ودعمها للأطفال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى