عزام في اجتماع مندوبي الجامعة العربية: لإعطاء فرصة للعهد الجديد

اعتبر مندوب لبنان الدائم المناوب لجامعة الدول العربية انطوان عزام، أن «انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية اللبنانية يؤسس لمرحلة جديدة، مرحلة استعادة لبنان عافيته الدستورية وعودة الحياة السياسية إلى طبيعتها».

وأضاف عزام في كلمة ألقاها خلال اجتماع الدورة العادية الـ 147 لمجلس الجامعة، الذي عقد أمس في القاهرة على مستوى المندوبين الدائمين: «ما زيارات فخامة الرئيس أولاً إلى المملكة العربية السعودية، التي نعلم كم تريد الخير للبنان وشعبه، إلا لتصويب العلاقة التي شابتها غيوم بفعل الشغور في الرئاسة، وتأكيد على أن لبنان لا ولن يخرج من الحضن العربي. وما زيارة قطر، التي لها أيادٍ بيضاء على لبنان وشعبه، إلا لتأكيد أن لبنان من هذا المحيط العربي ويعتز به. وكذلك زيارة جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، وجامعة الدول العربية ما هي إلا لإعادة لبنان إلى الخارطة العربية وتأكيد دوره العروبي، مع الاشادة بالدور الكويتي ودور سلطنة عمان والنيات الحسنة المبذولة لتهدئة التشنجات تجاه لبنان».

واستطرد: «لذا نأمل من إخواننا كافة في الدول العربية ودول الخليج إعطاء فرصة لهذا العهد الجديد لإعادة العلاقات الطيبة والمعهودة مع الدول الصديقة والشقيقة كافة، مع التأكيد بأن لبنان هذا الذي عانى أزمة دستورية غير مسبوقة لا يتمنى إلا الخير والرخاء لإخوانه العرب. كلنا أمل أن يتضامن كامل المجلس مع لبنان هذا، المخيم الكبير الذي يستضيف أعباء اللجوء، مع لبنان هذا المحتلة أجزاء من أرضه من العدو الصهيوني، مع لبنان هذا الحاجة في هذا الشرق».

وكان عزام استهلّ كلمته بالإعراب عن تقديره للجمهورية التونسية لرئاسة الدورة السابقة، منوهاً بأداء سفيرها نجيب المنيف الذي كان «محطّ تقديرنا جميعاً». وهنّأ الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية، متمنياً لسفيرها نذير العرباوي «التوفيق والسداد في رئاسته لهذه الدورة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى