الصفاء يسقط أمام الوحدة بنتيجة 0 ـ 2 والنجمة يلتقي صحم العماني في صيدا اليوم

واصل فريق الوحدة السوري مسيرته بنجاح في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي فحقّق فوزه الثاني توالياً، وهذه المرّة على حساب نادي الصفاء اللبناني 2-0 في المباراة التي جمعتهما أمس الاثنين على ملعب صيدا البلدي.

جاء الشوط الأول لمصلحة الوحدة أداءً ونتيجة، إذ استحوذ الفريق السوري على الكرة في وسط الملعب وتناقل لاعبوه الكرة عبر تمريرات أرضيّة سريعة ومباشرة.

وأثمرت إحداها عن تسجيل الهدف الأول عن طريق مهاجمهم محمد فارس إثر تسديدة مفاجئة من خارج منطقة الجزاء، أخفق حارس الصفاء مهدي خليل في التعامل معها د28 . في المقابل، جاء أداء الصفاء في هذا الشوط خجولاً ولم يتمكّن من تهديد مرمى ضيفه بشكلٍ جدّي باستثناء الدقائق الأخيرة.

وواصل الوحدة سيطرته مع بداية الشوط الثاني، حيث أهدر وائل عيان أخطر فرص المباراة، إذ أصاب عارضة الصفاء في الدقيقة 54. وحاول مدرّب الصفاء الكابتن إميل رستم تنشيط جبهة فريقه الهجوميّة عبر إشراكه حسن هزيمة بدلاً من وليد إسماعيل بعد عشر دقائق من انطلاق الشوط الثاني. وفي ظلّ ضياعٍ دفاعي للصفاء، واصل «الوحدويّون» ضربهم في عمق المناطق اللبنانية وقطف فريق المدرّب حسام السيد ثمرة جهده بهدف ثانٍ عبر المخضرم رجا رافع، الذي استثمر عرضيّة محمد فارس وسدّدها على دفعتَين بعد ارتدادها في المرة الأولى من الحارس مهدي خليل 65 . وكاد الوحدة أن يضيف هدفاً ثالثاً عبر البديل المنفرد عبد الهادي شلحة، ولكن مهدي خليل تصدّى للكرة في الدقيقة 89 قبل إعلان الحكم عن فوز صريح للفريق السوري 2-0.

قاد المباراة طاقم تحكيم عماني، مؤلّف من الحكم الرئيسي محمود سليم المجرافي بمعاونة عبدالله الجرداني كمساعد أول، وعبدالله شماخي مساعد ثان وخالد الشقسي حكم رابع.

وضمن المسابقة عينها، سيلتقي على ملعب صيدا اليوم 14.30 فريق النجمة مع فريق صحم العُماني، وأمس عقد الاجتماع الفني بينهما في فندق غولدن توليب، وتوقّع مدرّب النجمة جمال الحاج أن يقدّم لاعبوه مباراة من دون أيّة ضغوط والفوز بالمتناول.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى