منفذية عكار تحتفل بالأول من آذار في العديد من المتحدات: لا خلاص للأمة إلا بفكر سعاده

أحيت منفذية عكار في الحزب السوري القومي الاجتماعي عيد مولد مؤسس الحزب أنطون سعاده بإضاءة الشموع حول مكتب المنفذية ونصب شهداء مجزرة حلبا وفي العديد من القرى والبلدات، بحضور عدد من أعضاء هيئة المنفذية.

وألقت رشا حموضة كلمة بالمناسبة أشارت فيها إلى معاني هذه المناسبة بالنسبة للسوريين القوميين الاجتماعيين وقالت : «إنّ الأول من آذار تحول حقيقي في مجرى التاريخ حيث نهضت الأمة السورية من كبوتها واستفاقت لحقيقتها التي أبت أن يمحيها الظلام فبعثت لتأحذ مكانها الطبيعي وتتربع على عرش العز والمجد».

أضافت: «أنطون سعاده أعظم أديب ومفكر وباحث وشاعر وثائر شهدته الأمة السورية في العصر الحديث، وهو في وجدان كلّ سوري قومي اجتماعي لأنه كرس حياته لقضية تساوي الوجود واستشهد وهو على يقين بانتصار أمته وقضية حزبه وهو الذي خاطب أبناء النهضة: «ما أشدّ اعتزازي بكم» وقال: «أنا أموت أما حزبي فباقٍ».

وتابعت: «في هذه المناسبة نقول لجميع السوريين القوميين الاجتماعيين بأن اعتصموا جميعاً بفكر الحزب وعقيدته، فإنّ الأمة السورية اليوم بحاجة إليكم لمواجهة الأخطار المحدقة بها، ولا خلاص لها إلا بفكر الزعيم وعقيدة الحزب.

مديرية القرقف

وأحيت مديرية القرقف المناسبة، بإضاءة الشموع على طريق البلدة الرئيسي وأسطح المنازل والشرفات.

مديرية الحصنية

وفي مديرية الحصنية، أنيرت طرقات البلدة وحاراتها وشرفات المنازل ونصب الشهداء في وسط البلدة وأطلقت الأناشيد الحزبية، بحضور القوميين والمواطنين والأشبال والزهرات.

مديرية وادي الجاموس

وأنارت مديرية وادي الجاموس الجبال المحيطة بالبلدة تعبيراً عن انبثاق الفجر من الليل.

مديرية عدبل

بدورها، أنارت مديرية عدبل الشارع العام وشارع البلدة الرئيسي وأسطح المنازل وألقيت كلمات عن سيرة الزعيم ومسيرته حتى استشهاده.

مديرية جبرايل

وأنارت مديرية جبرايل طرقات البلدة إلى جانب إطلاق المفرقعات النارية، وتجمّع القوميون والمواطنون بحضور المنفذ العام ساسين يوسف، حيث ألقى عبدلله جرجس كلمة من وحي المناسبة متحدثاً عن الزعيم القدوة الذي أقسم اليمين على نفسه أمام رفقائه في ذكرى ميلاده بأن يوقف نفسه على أمته السورية ووطنه السوري، عاملاً لحياتهما ورقيهما، أميناً لمبادئ الحزب وغايته و أهدافه في سبيل تحقيق فلاح الحزب وتحقيق قضيته.

تكريت

وأحيت مديرية تكريت العيد باحتفال حضره المنفذ العام ساسين يوسف الذي ألقى كلمة شدّد خلالها على أهمية وضرورة شدّ العزم في هذه المرحلة الصعبة.

وقال: «تمر على أمتنا مرحلة صعبة جداً حيث تتآمر عليها دول الغرب وأدواتها من العرب وهذا يتطلب منا كسوريين قوميين اجتماعيين مؤتمنين على مصلحة أمتنا أن نشدّ العزم ونكون يداً واحدة للدفاع عن أمتنا ووطننا السوري».

أضاف: «إنّ دورنا الآن أساسي في حماية الأجيال من الأفكار الهجينة والغريبة عن بلادنا التي اختزنت كلّ حب وخير وجمال. نحن ندرك أنّ طريقنا صعب وشاق لا يسلكه إلا الحبايرة وأكتافنا أكتاف جبابرة».

ثم تمّ قطع قالب حلوى بالمناسبة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى