بحث رئيس المجلس النيابي نبيه بري في عين التينة مع الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني – السوري نصري خوري الأوضاع والتطورات الراهنة. كما تناول مع رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة بعض الملفات المتعلقة بعمل اللجنة. أبرق الرئيس العماد ميشال سليمان إلى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند معزياً بالرهينة الفرنسي بيار هيرفيه غورديل الذي اختطفته مجموعة جزائرية إرهابية تتصل بتنظيم «داعش» الأحد الماضي، بمرتفعات منطقة القبائل شرق العاصمة الجزائرية، ومن ثم أعدمته. وكان سليمان غادر بيروت ظهر أمس متوجهاً إلى العاصمة الفرنسية، على أن يتوجه من هناك إلى روما قبل أن يعود إلى بيروت الثلاثاء المقبل.

كما غادر إلى باريس رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط.

تمنى الرئيس نجيب ميقاتي خلال لقائه في مكتبه سفير تركيا إينان أوزيلديز على تركيا مساعدة لبنان والقيام بمسعى لإطلاق سراح العسكريين اللبنانيين المختطفين وطيّ هذا الملف المؤلم، وذلك على غرار ما حصل سابقاً بالنسبة إلى موضوع اللبنانيين الذين خطفوا في أعزاز.

واستقبل ميقاتي سفير إيران في لبنان محمد فتحعلي في زيارة تعارف لمناسبة تسلّمه مهماته، وتمّ البحث في العلاقات الثنائية بين لبنان والجمهورية الإسلامية الايرانية والأوضاع في المنطقة.

باشرت لجنة متابعة تنفيذ القوانين المكلفة من رئيس المجلس النيابي نبيه بري مهماتها أمس. وعقدت جلسة أولى في المجلس النيابي برئاسة النائب ياسين جابر وحضور النواب الأعضاء سامر سعادة، محمد قباني وعلي فياض. ووضعت اللجنة آلية جديدة لعملها وللمهمة المكلفة بها. وأجرت جردة على القوانين التي أصدرها المجلس النيابي ولم تطبق لدرس اسباب تعثر تطبيقها لإجراء المقتضى.

وأشار جابر إلى أن هذه اللجنة ستتابع مهمتها، حيث ستزور الرئيس بري لوضعه في خطة العمل، ورئيس الحكومة تمام سلام للبحث معه في ضرورة متابعة تنفيذ هذه القوانين، والوزراء المختصين للبحث مع الوزير المختص في كل قانون من القوانين المتعلقة بقطاع الكهرباء، قطاع الاتصالات، قانون السير، قوانين التجارة، وموضوع الهيئة العامة للطيران والمياه.

التقى قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة سفيرة سويسرا في لبنان روث فلينت، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهمّتها الدبلوماسية في لبنان، وجرى خلالها التداول في الأوضاع الراهنة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى