24 لاعباً في تمارين المنتخب استعداداً لهونغ كونغ ولبنان يتراجع 9 درجات على سلّم الـ«فيفا»

أجرى الجهاز الفنّي لمنتخب لبنان لكرة القدم بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش تدريباً أوّلياً على ملعب «مجمع بئر حسن المهني» لـ24 لاعباً محلياً كان قد استدعاهم الجهاز الفني للمنتخب الوطني في إطار التحضيرات للمباراة المقرّرة أمام هونغ كونغ الثلاثاء 28 آذار الحالي على ملعب المدينة الرياضية، وذلك في افتتاح الدور الثالث الحاسم المؤهّل إلى نهائيّات كأس آسيا – الإمارات 2019، والذي أوقعت قرعته لبنان وهونغ كونغ في المجموعة الثانية مع كوريا الشمالية وماليزيا.

وكان اللاعبون المستدعون تحتَ رصد الجهاز الفني خلال مباريات الدوري العام. وأوضح رادولوفيتش في هذا السياق، أنّ «اختيارهم لهذه الحصة التدريبية وليد أدائهم الميداني وتركيزهم خلال اللقاءات التي خاضوها في الدوري»، وناشدهم أن «يكون ذلك مقروناً بالالتزام والانضباط، لأنّه مكمّل ومعيار أساس في الطريق إلى التألّق». وشدّد أمام اللاعبين على أنّ «التصفيات المنتظرة غير محصورة بمباراة واحدة، بل هي مرحلة ستستمرّ لسنة كاملة، وتختلف الحسابات لكلّ من استحقاقاتها».

واقتصر التدريب على الإحماء وفواصل تكتيكيّة وتقنيّة مع تحرّكات بالكرة، بعدما قُسّم اللاعبون على مجموعتين «خضراء» و«زرقاء».

واللاعبون المشاركون هم: مهدي خليل، محمد طه، محمد زين طحان الصفاء ، أحمد تكتوك، قاسم الزين، ماهر صبرا، نادر مطر، وحسن المحمد النجمة ، علاء البابا، حسن شعيتو ونصار نصار الأنصار ، مصطفى مطر وأدمون شحادة السلام زغرتا ، عبد الفتاح عاشور وحسين الغوطة النبي شيت ، جاد نور الدين، حسين الدر، محمد سالم وحسن كوراني شباب الساحل ، أبو بكر المل وفايز شمسين طرابلس ، أحمد حسن التضامن صور . وبداعي الإصابة، شارك محمود أحمد كجك الراسينغ بدلاً من وليد إسماعيل الصفاء ، وياسر عاشور شباب الساحل بدلاً من غازي حنيني الراسينغ .

وكان رادولوفيتش أعلن أنّ «التصفيات تستلزم تجهيز لاعبين أو ثلاثة لكلّ مركز، ثمّ المفاضلة بينهم وفق ظروف كلّ مباراة ومتطلّباتها».

يُذكر أنّ العناصر التي سيقع عليها الاختيار للقاء هونغ كونغ ستنخرط في معسكر داخلي بدءاً من 20 الحالي، علماً أنّ التدريبات ستنحصر بملعب بيروت البلدي.

تراجع لبنان في تصنيف الفيفا

تراجع منتخب لبنان 9 مراكز في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي «فيفا»، حيث أصبح في المركز 155 عالمياً، فيما بقيت المراكز العشرة الأولى ثابتة كما في التصنيف السابق.

فاحتفظ منتخب الأرجنتين بالصدارة، يليه منتخب البرازيل، ثم ألمانيا، وفي المركز الرابع تشيلي، ثمّ بلجيكا. وجاء في المركز السادس منتخب فرنسا، يليه كولومبيا السابع والبرتغال الثامن وأوروغواي التاسع وإسبانيا العاشر.

عربياً، لم تحصل تغييرات كبيرة، حيث حافظ منتخب مصر على الصدارة العربية والأفريقية بعدما تقدّم 3 مراكز ليصبح الـ 20 عالمياً، علما بأنّه احتلّ وصافة كأس أمم أفريقيا الماضية الأخيرة في الغابون.

وفي المركز الثاني عربياً، جاء المنتخب التونسي الذي تراجع مركزاً واحداً ليصبح الـ37 عالمياً، ثمّ جاء في المركز الثالث منتخب الجزائر «50» يليه منتخب السعودية «57» ثمّ الإمارات الذي حافظ على موقعه «68».

وعلى الرغم من فوزه بكأس أمم أفريقيا الأخيرة، إلّا أنّ منتخب الكاميرون تقدّم مركزاً واحداً فقط ليصبح الـ32، ليكون الثالث في ترتيب منتخبات أفريقيا بعد مصر «20» والسنغال «28».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى