«نحو بيئة عمل دامجة»… ورشة عمل لملتقى التأثير المدني واتحاد المقعدين اللبنانيين

نظمت جمعية «ملتقى التأثير المدني» بالشراكة مع «اتحاد المقعدين اللبنانيين» ورشة تدريبية لموظفي أقسام الموارد البشرية والإداريين في القطاع الخاص، بعنوان «نحو بيئة عمل دامجة»، في مكتب الملتقى ـ في الجميزة.

وسلطت الورشة الضوء على السياسات والأنظمة المعتمدة في مكان العمل الدامج، وتمكين الإداريين ومسؤولي الموارد البشرية في الشركات من أساليب التخطيط والتقنيات التي تساعدهم على إدراج معايير الدمج ضمن أنظمة الشركة وسياستها، وبالتالي إدراج معايير الدمج في الشركات، وجعلها مرحبة بجميع فئات المجتمع.

وافتتح التدريب بكلمة ترحيبية لرئيس الملتقى فهد الصقال، مشيراً إلى أنّ «أهداف الجمعية تجعل المجتمع منتجاً، خصوصاً أنّ نسبة البطالة فاقت، وفق آخر الإحصاءات، الـ35 في المئة وأنّ الملتقى يعمل على إنشاء قاعدة بيانية data base لهذا الهدف».

وتحدث الصقال عن اتفاقية الشراكة بين الملتقى واتحاد المقعدين اللبنانيين، معتبراً أنّ «الأشخاص المعوقين جزء لا يتجزأ من ثروة لبنان البشرية».

وأشارت رئيسة اتحاد المقعدين اللبنانيين سيلفانا اللقيس إلى «أنّ هذه الشراكة لتحسين الواقع الاجتماعي ـ الاقتصادي في لبنان وأننا على الطريق نحو تحقيق الدمج». وقالت: «إنّ لدى الطرفين رغبة في تحقيق الازدهار والعمل على تخفيف نسب البطالة المرتفعة، على أن يكون الدمج نهجاً».

ولفتت إلى «أنّ احتياجات الأشخاص تتغير كلما تقدموا في السن وإذا فتحت آفاق أمام جميع الناس، عندها يمكن للجميع أن يكونوا منتجين».

كما سيتم تنظيم حملات وطنية ترويجية لتشجيع المجتمع نحو مبادرات دامجة في سوق العمل، ورائدة في الدمج الاقتصادي والاجتماعي، وحثّ القطاع العام ودفعه لتطوير سياسات دامجة، والقطاع العام على تطبيق الاتفاقية الدولية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى