تبديد هواجس وتهدئة أجواء مع حكّام أجانب

عقد الاتحاد اللبناني لكرة القدم اجتماعاً في مقرّ الاتحاد مع الأندية التي علّقت مشاركتها ببطولة الدوري اللبناني للبحث في أسباب قرارها. وحضر الاجتماع رئيس الاتحاد هاشم حيدر، الأمين العام جهاد الشحف، وأعضاء اللجنة التنفيذية موسى مكي، ومحمود الربعة، ووائل شهيّب وهامبارسوم ميساكيان، ورؤساء أندية السلام زغرتا، وطرابلس، والنبي شيت، والتضامن صور والاجتماعي طرابلس.

وتمّ الاتفاق بعد المناقشات التي دارت خلال الاجتماع على عدّة أمور، أبرزها:

أولاً: التأكيد على ما جاء في تعميم الاتحاد بتاريخ 23/2/2017 من ناحية متابعة المباريات الحساسة المتبقّية من الدوري بحكّام أجانب، ومتابعة التحقيقات الجارية لبتّ نتائج المباريات المعلّقة ومتابعة أعمال لجنة أمن الملاعب ومتابعة مراقبي المباريات ومحاسبتهم.

ثانياً: دعت الأندية المجتمعة الاتحاد للضرب بيد من حديد، وعدم التساهل مع أيّ نادٍ، والعمل على حماية مصلحة الجميع ومصلحة اللعبة.

ثالثاً: إحالة موضوع مخالفة الحكّام الذين ارتكبوا أخطاء متكرّرة إلى لجنة التحقيق الاتحادية لاتخاذ أقصى العقوبات بحقّهم ليكونوا عبرة لسواهم.

رابعاً: تأجيل المرحلة العشرين من الدوري العام للدرجة الأولى إفساحاً في المجال أمام المنتخب الوطني لتنقية الأجواء وإفساح المجال أيضاً للجنة التحقيق للانتهاء من أعمالها.

خامساً: رفض المجتمعين استقالة عضو اللجنة التنفيذية السيد سمعان الدويهي، ودعوته لمتابعة نشاطه الاتحادي.

سادساً: أكّد المجتمعون على ضرورة محاربة آفة المراهنات ومحاسبة من تخوّل له نفسه التلاعب بمباريات كرة القدم، وطلبوا من السلطات الرسمية العمل على إقفال مكاتب المراهنات.

سابعاً: طلب رئيس الاتحاد من الأندية المتضرّرة من المقرّرات الأخيرة تقديم طلب إلى لجنة استئناف الانضباط لمراجعة قرارات العقوبات المالية والإدارية المتّخذة من لجنة الانضباط.

وأخيراً، تمنّى المجتمعون التهدئة الإعلامية والعمل داخل البيت الواحد لخير الجميع ومصلحة لعبة كرة القدم ولاعبيها وأنديتها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى