المحرّق يُلحق الخسارة الآسيوية الثانية بالنجمة

في مباراة مفصليّة، وأمام ما يزيد عن خمسة الآف مشجّع نجماوي، سقط فريق النجمة عصر أمس أمام ضيفه المحرّق البحريني بنتيجة 1-2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب بلدية صيدا، ضمن مباريات الجولة الثالثة في المجموعة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وبهذا الفوز، رفع الفريق البحريني رصيده إلى 4 نقاط، فيما تجمّد مجموع الفريق اللبناني عند 3 نقاط جرّاء فوزه على صحم العُماني الأسبوع الماضي. سجّل هدفَي المحرّق دوريس سلمون في الدقيقتين 16 و46، وللنجمة خالد تكجي من ضربة جزاء في الدقيقة 63. وكان قد أضاع لاعب «النبيذي» السوري عبد الرزاق الحسين ضربة جزاء في الدقيقة 60.

وفي التفاصيل، فقد بدت الأفضلية للضيوف منذ بداية اللقاء، فمدرّبهم الألماني روبرت جاسبرت على علم ودراية بتفاصيل الدوري اللبناني وإمكانيّات معظم لاعبيه، وبدا التفوّق البحريني من خلال الاستحواذ وتبادل الكرات بثقة، مع الاعتماد على الكرات الأماميّة الساقطة والعرضيّات أمام المرمى النجماوي. وفي الدقيقة 16، انسلّ هدّاف المحرّق دوريس سلمون من بين المدافعين ليحوّل كرة عرضيّة داخل شباك الحارس العائد ربيع الكاخي، وفي الشوط الأول سنحت لأكرم مغربي فرصة التعديل، إلّا أنّه سدّد بالعلالي. مع الإشارة إلى حسن التمركز الدفاعي لرجال جاسبرت، فيما انعدمت روح المسؤولية عند رجال جمال الحاج في الشقّ الدفاعي حصراً.

وما هي إلّا دقيقة واحدة على انطلاق الشوط الثاني حتى نجح الهدّاف سلمون بتسجيل هدف من العيار الرائع، حيث سدّد من خارج المربع لتنفجر كرته في المقص الأيسر للكاخي المتفرّج! وفي الدقيقة 48، طالب النجماويّون بضربة جزاء لمصلحة لاعبهم نيكولاس كوفي، إلّا أنّ الحكم الياباني لم يلتفت لمطالبتهم، وهنا لجأ جمال الحاج إلى الدفع بالمزيد من العناصر الهجوميّة، وبشكل تدريجي، ليسدّد عبد الرزاق حسين كرة «دوبل كيك» التقطها الحارس، وفي الدقيقة 60 سدّد نجم النجمة في المباراة خالد تكجي كرة من خارج المربع لترتطم بيد أحد المدافعين، فاحتسب الحكم الياباني ياماتومو يوداي ضربة جزاء انبرى لها عبد الرزاق حسين، لكنّه لم ينجح في التسجيل حيث صدّ الحارس عبدالله الكعبي كرته من الزاوية الأرضية البعيدة. وفي الدقيقة 63، عاد ياماتومو ليحتسب ضربة جزاء ثانية لمصلحة النجمة بعدما تعرّض مهاجمه أكرم المغربي إلى إعاقة داخل المربع، وهذه المرّة تقدّم التكجي وسدّد داخل المرمى ليقلّص الفارق 1 ـ 2 ، وهنا اشتعلت المجريات في ظلّ تحرّك النجماويّين في الملعب وهدير جماهيرهم في المدرجات، ولم تفلح تبديلات جمال الحاج الأخيرة في التأثير على الواقع والمجريات، ليرتدّ لاعبو جاسبرت إلى الخلف بُغية إنهاء اللقاء لمصلحتهم بفارق هدف يحقّق لهم الهدف المنشود في مواصلة السباق ضمن المسابقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى