وزير دفاع غانا في بعبدا واليرزة: ندعم لبنان في مكافحة الإرهاب

أشاد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالدور الذي تلعبه القوة الغانية المشاركة في القوات الدولية «اليونيفيل» في الجنوب، في إطار حفظ الأمن والاستقرار في الجنوب وتطبيق القرار 1701، مؤكداً رغبة لبنان في تعزيز العلاقات اللبنانية – الغانية وتطويرها في المجالات كافة وذلك خلال استقباله في قصر بعبدا، وزير الدفاع الغاني دومينيك بنجاب أدونا نيتويل الذي يزور لبنان راهناً لتفقد القوة الغانية العاملة، في حضور القنصل الفخري لغانا في لبنان ميشال حداد.

وحمّل الرئيس عون خلال اللقاء الوزير الضيف تهانيه إلى نظيره الغاني نانا اكوفو – ادو لمناسبة انتخابه متمنياً له التوفيق. وشكر للحكومة الغانية استضافة أفراد الجالية اللبنانية منذ ما يزيد عن مئة سنة، وتمكينهم من المساهمة في النهضة العمرانية للدولة، وحيّا ذكرى شهداء القوة الغانية العاملة في «اليونيفيل» الذين قضوا في الدفاع عن السلام والاستقرار في الجنوب. كذلك شكر الحكومة الغانية على دعمها للبنان في المحافل الدولية، مؤكداً الاستعداد الدائم لتبادل الخبرات في مختلف المجالات لاسيما مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

ونقل الوزير الغاني بدوره، للرئيس عون تحيات رئيس بلاده وتمنياته له بالتوفيق، مشيراً الى أن للبنان مكانة خاصة في قلوب الغانيين، لأن التعاون القائم بين لبنان وغانا قديم العهد، والجالية اللبنانية لعبت ولا تزال دوراً مهماً في نهضة غانا اقتصادياً واجتماعياً.

وقال إن رئيس الجمهورية طلب منه المجيء إلى لبنان لتأكيد الصداقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، والرغبة في تعزيزها، إضافة إلى استمرار القوة الغانية في مهمة حفظ السلام في الجنوب اللبناني.

وأعلن أن سياسة بلاده ثابتة في دعم لبنان والتنسيق معه في كل القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها مكافحة الإرهاب.

كذلك زار الوزير الغاني يرافقه وفد عسكري رفيع المستوى، اليرزة، حيث التقى وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف وتمّ التداول بالقضايا المشتركة.

وفي خلال اللقاء أثنى الوزير الصرّاف على الجهود المبذولة من قبل الوحدة الغانية العاملة في إطار»اليونيفل» وأكد تعزيز التعاون بين البلدين.

والتقى قائدَ الجيش العماد جوزف عون في مكتبه في اليرزة، وتناول البحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، ومهمات الوحدة الغانية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى