قبيسي: الاستحقاقات داهمة والمهل الدستورية شارفت على نهايتها

أكّد عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب هاني قبيسي، «أنّ النظام السياسي في لبنان يجب أن يكون مستقرّاً غير مهدِّد بفراغ، ولا بالابتعاد عن استحقاقات، ولا بإقرار سلسلة رتب ورواتب، ولا بأيّ أمر آخر يواجه فيه الناس بالمراوغة وعدم قول الحقيقة. وما حصل في المجلس النيابيّ من تشويش وهرتقة سببه أنّ البعض يعلن موقفاً من السلسلة ويحفر لها تحت الطاولة لكي تسقط. نعم، هناك حاجة ماسّة لإقرار سلسلة الرتب والرواتب، لأنّها أصبحت رحمة للمواطنين، وهذا الأمر سنتابعه الأسبوع المقبل مع الأخ دولة الرئيس نبيه برّي في جلسة نيابيّة جديدة».

وتابع قبيسي في كلمة له خلال رعايته احتفال «شبكة الضاحية الإعلامية» لمناسبة انطلاقتها السنوية الثالثة، تحت شعار «حبر الحقيقة»، في مغدوشة: «وما نحن بأمسّ الحاجة إليه أيضاً، هو قانون انتخابات عادل، لأنّنا نعاني من واقع متفلّت عمّت فيه الخلافات بين التيّارات والأحزاب والتنظيمات والطوائف والمذاهب. نعيش في وطن فيه 17 طائفة ومذهباً، وهذا الجمع هو بأمسّ الحاجة إلى موقف موحّد يحقّق التوزان بين الطوائف ويسعى إلى العدالة التي لا يمكن أن تتحقّق إلّا بأمر إلهي».

وختم: «نحن في حاجة إلى قانون انتخابات، لأنّ الاستحقاقات داهمة والمهل الدستورية شارفت على نهايتها، ونخشى أن يكون التهويل بالفراغ وعدم إقرار قانون انتخابات هدفه الضغط على النظام».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى