بطولة لبنان لكرة اليد اكتمل نصاب «الفاينال 6» بالمبرّة

أكمل المبرّة عقد الفرق المتأهّلة إلى «الفاينال 6» من بطولة لبنان للدرجة الأولى في كرة اليد، بعد فوزه على هوليداي بيتش بفارق 13 هدفاً وبنتيجة 35-22 الشوط الأول 19-11 للفائز ، في اللقاء الذي جمعهما في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة في ختام مباريات المرحلة السابعة والأخيرة من مرحلة الذهاب الدور الأول .

وبذلك تأهّلت فرق الصداقة المتصدّر برصيد 21 نقطة ، والشباب مار الياس حامل اللقب الثاني بـ18 ، وفوج إطفاء بيروت الثالث بـ17 ، والجيش اللبناني الرابع بـ15 ، والمبرّة الخامس بـ12 ، والليسيه ناسيونال السادس بـ12 إلى «الفاينال 6»، الذي يتوقّع أن ينطلق الأسبوع المقبل.

من جهةٍ ثانية، سيلعب هوليداي بيتش السابع بـ9 نقاط والجمهور الأخير بـ7 بطولة رباعيّة مع صاحبي المركزين الأول والثاني في بطولة الدرجة الثانية، حيث تصنّف الفرق الأربعة بالترتيب، على أن يشارك الأول والثاني في الدرجة الأولى في الموسم المقبل، فيما سيلعب الثالث والرابع في بطولة «الثانية».

وبالعودة إلى مباراة هوليداي والمبرّة، فقد خاض الأول اللقاء بغياب 4 لاعبين أساسيّين، الأمر الذي أثّر على أداء الفريق على الرغم من تألّق حارس مرماه نيكولا أراتيموس وزميله كريم هيكل.

بدوره، قدّم المبرّة واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم، وتميّز بالتنظيم الدفاعي والهجومي، مستغلاً خبرة شادي فوعاني وحسن زلزلي، ليحسم بطاقة التأهّل إلى الدور الثاني.

وكان محمد عصفور وحسن زلزلي الأفضل من الفائز برصيد 8 أهداف لكلّ منهما، فيما كان ربيع خليل وفاليري أسمر الأفضل من الخاسر بـ6 أهداف لكلّ منهما.

قاد المباراة الحكمان باسم ناصر وطلال حمود، وحسين شريف ميقاتياً، وحسن درويش مسجّلاً وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى