أخبار

استقبل الرئيس إميل لحّود في دارته في اليرزة، وفداً برلمانيّاً تونسيّاً يرافقه مسؤول العلاقات العربيّة في حزب الله الشيخ حسن عز الدين، وجرى عرض التطوّرات على الساحتين الإقليميّة والدوليّة.

غرّد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وزير المهجّرين طلال أرسلان، عبر حسابه على «تويتر» قائلاً: «الهيئة إنّ تسميتنا لعقد مؤتمر تأسيسي أزعجت البعض، فنقول لهم سمّوه ما تشاؤون، بل يجب الدعوة إلى حوار وطني عام أو أيّ اسم آخر لتطبيق الدستور بكلّ موادّه».

اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي عسيران في تصريح، أنّ «من حقّ لبنان أن يطالب بثرواته النفطيّة وبحماية حدوده البحريّة الإقليمية من الأطماع الإسرائيليّة»، مشيراً إلى أنّ «لبنان لن يقبل أو يرضى بسرقة «إسرائيل» مجدّداً لثروتنا النفطيّة في البحر، وهو يطالب الأمم المتحدة باستصدار قرار يمنع «إسرائيل» من ذلك»، مؤكّداً أنّ «الأمم المتحدة سبق لها وأصدرت قرارات سابقة من الـ425 حتى اليوم، ويجب عليها اليوم إصدار قرار حاسم لإعادة الحقوق النفطيّة إلى لبنان».

ولفتَ إلى أنّ الأمل معقود على الدور الذي يؤدّيه الرئيس نبيه برّي للوصول إلى قانون انتخابي يراعي صحّة التمثيل ويُعيد اللحمة بين الشعب اللبناني، مؤكّداً أنّ «النظام اللبناني له بنيان خاص، ولهذا السبب هناك دائماً صعوبات في الوصول إلى تفاهمات بخصوص أمور مهمّة كقانون انتخاب أو غيره».

زار وفد من بلدة بدنايل البقاعيّة رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد برئاسة محمد علي سليمان وعماد سليمان. وقال محمد سليمان بعد اللقاء: «عندما نزور الوزير مراد، فنحن بزيارتنا لهذه القامة الوطنيّة التي لا تعرف إلّا سياسة الدار المفتوحة في خدمة الناس، وكلّ الناس من دون تمييز بين طائفة هذا وطائفة ذاك. ونحن يسعدنا دائماً لقاء «أبو حسين» الذي منه نتعلّم المضيّ نحو الغد الأفضل».

شجب رئيس حزب «الحوار الوطني» المهندس فؤاد مخزومي في بيان، «الاعتداء الإرهابي الذي وقع أمام مقرّ البرلمان البريطاني وأوقع ضحايا أبرياء». وأكّد أنّ «الجرائم الإرهابيّة مُدانة بقوّة، وتتطلّب مواجهتها تعاوناً دوليّاً حازماً يدحر الإرهاب ويحقّق الأمن والسلام العالميّين».

وكان مخزومي أبرق إلى رئيسة الوزراء تيريزا ماي ووزير الخارجية بوريس جونسون والسفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر، مستنكراً الجريمة الإرهابيّة ومعزّياً بالضحايا ومتمنّياً الشفاء العاجل للجرحى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى