فضل الله التقى دلّول وممثل الحوثي وتلقى برقية من الحريري

استقبل العلامة السيد علي فضل الله النائب السابق محسن دلول، وعرضا التطورات اللبنانية والعربية، وتأثيرات ما يجري في المنطقة على لبنان.

وأكد دلول خلال اللقاء «أنّ أخطر ما واجهه لبنان في تاريخه، هو ما يحصل في هذه الأيام، لجهة السعي إلى إيجاد فتنة بين المسلمين، والعمل على تكريس أجواء مذهبية لم يعرفها المسلمون في تاريخهم في هذه المنطقة».

وشدّد فضل الله، من جهته، على «تعاون اللبنانيين جميعاً، لا سيما في البقاع، لتفويت الفرصة على كل الساعين للإيقاع بينهم»، مشيراً إلى «سلسلة من الخطوات لا بدّ أن يجري العمل لها على الصعيد الإسلامي، لتعزيز الوحدة الإسلامية ميدانياً وشعبياً، في مواجهة منتجي العصبية والحساسيات الطائفية والمذهبية».

واستقبل فضل الله أيضاً، ممثل السيد عبد الملك الحوثي في لبنان إبراهيم الديلمي على رأس وفد نقل إليه تحيات الحوثي، وتأكيده أنّ «الفكر الوحدوي للمرجع الراحل السيد محمد حسين فضل الله، جزء أساسي من منهج حركة أنصار الله وعملها». وأطلعه على ما يحدث في اليمن. وأمل «بأن يدخل الاتفاق الأخير بين مكونات المجتمع اليمني حيز التطبيق»، داعياً إلى «الخروج من عقلية المهزوم والمنتصر في الداخل العربي والإسلامي، لأنّ المنتصر هو العامل للوحدة، وسيقع الجميع في شرك الهزيمة عندما نخسر وحدتنا الداخلية، على المستوى الوطني والإسلامي». وشدّد على «ضرورة صياغة علاقة أخوية وتضامنية مع دول الجوار».

وكان فضل الله تلقى عدداً من البرقيات المهنئة بعيد الأضحى، أبرزها من الرئيس سعد الحريري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى