المرّ من بعبدا: نحن في قلب المعركة الانتخابية

استهلّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون نشاطه أمس، باستقبال النائب ميشال المر، وأجرى معه جولة أفق تناولت التحضيرات الجارية لإعداد قانون انتخابي جديد.

وبعد اللقاء قال المر: «إن هذا اللقاء يهدف إلى التنسيق مع الرئيس في الشؤون العامة، وخصوصاً السياسية والانتخابية منها، لأننا في قلب المعركة. ونطمئن الجميع أننا كنّا متفاهمين على النقاط كلها، خصوصاً تلك المتعلقة بمنطقة جبل لبنان. ولقاؤنا اليوم أمس ستتبعه لقاءات أخرى كلما اقتضت الحاجة، ووفقاً للسرعة التي سيتقرر على أساسها قانون الانتخاب».

وعيّن الرئيس عون، الوزير السابق الياس بوصعب، مستشاراً للتعاون الدولي، وذلك بهدف التواصل مع الدول والهيئات والمنظمات والصناديق الدولية التي تتولى مساعدة لبنان والمساهمة في مشاريع اقتصادية وإنمائية متنوّعة.

واستقبل عون، وفد اتحاد صناديق التعاضد الصحية في لبنان برئاسة غسان ضو الذي أوضح أن الحركة التعاضدية في لبنان تغطي حوالي 340 ألف منتسب 9 من المواطنين اللبنانيين وتدفع الصناديق عنهم للمستشفيات ولسائر مقدّمي الخدمات الصحية حوالي 210 مليارات ليرة لبنانية سنوياً، أي ثلث موازنة وزارة الصحة. وأن هدف الاتحاد في لبنان هو السعي الدائم مع المسؤولين لاعتماد نظام رعاية صحية يغطي جميع اللبنانيين، لاسيما أن أكثر من ثلث المواطنين غير مضمونين، وهم يعتمدون على تغطية وزارة الصحة التي تشكو من نقص في الموازنة بسبب عجز لصالح المستشفيات. وطالب الوفد بالسماح للاتحاد بإنشاء مؤسسة ضمان وقف العجز والإدارة الذاتية للصناديق، واضعاً إمكاناته في تصرّف رئيس الجمهورية.

وردّ عون لافتاً إلى أهمية تنظيم المؤسسات التي تعنى بالتقديمات الصحية ووضع حد للهدر في عمل المؤسسات الضامنة على أنواعها، كما أكد الرئيس عون العمل على إصدار البطاقة الصحية وتفعيل تقديماتها.

وفي قصر بعبدا، أيضاً الأمين العام للاتحاد من أجل لبنان مسعود الأشقر الذي تداول مع الرئيس عون في الأوضاع العامة في البلاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى