البنتاغون يعزّز تواجده العسكري في العراق

قررت الولايات المتحدة إرسال 200 عسكري إضافي إلى العراق لتعزيز القوات الأميركية الموجودة هناك.

وأفادت قناة ABC الأميركية، نقلاً عن مصادر بوزارة الدفاع بأنّ «واشنطن سترسل 200 عسكري إضافي إلى مدينة الموصل في العراق لتقديم المشورة والمساعدة لتحرير المدينة من تنظيم داعش الإرهابي».

وقال العقيد بالجيش الأميركي جوزيف سكروكا إنّ «سريتين تابعتين للفرقة 82 لقوات الإنزال الجوي الأميركية، تعدادهما يتراوح بين 200 و300 فرد، سيتوجهان إلى العراق».

من جهتها، أفادت شبكة «Fox News» نقلاً عن مصدر عسكري بأنّ «الولايات المتحدة تستعد لنشر 200 من أفراد قواتها المسلحة في الشرق الأوسط، في إطار مساعي إدارة الرئيس ترامب لتعزيز الأمن في المنطقة»، مشيرة إلى أنّ «المصدر العسكري أكد أنّه على علم بأمر نشر هذه القوّة».

وأشارت القناة الأميركية إلى أنّ «عملية الانتشار ستنفذ بناء على طلب قدّمه قائد قوات التحالف الدولي ضدّ داعش الجنرال ستيفن تاونسند الذي يتّخذ من بغداد مقراً لعملياته».

وأعطيت أوامر لسريتين في الفرقة 82 المحمولة جواً جيش للانتشار إمّا في العراق أو سورية، وفقا لـ «Fox News « .

في السياق نفسه، أشار موقع « Military Times» المعني بأخبار القوات الأميركية أمس الأول، نقلاً عن مسؤول أميركي في بغداد، «أنّ عدداً غير محدد من أفراد الفرقة تلقوا أوامر بالانتشار في شمال العراق».

وقد سبق للجيش الأميركي أن أرسل حوالي 2500 عسكري مقاتل إلى قاعدة الانطلاق في الكويت، لتمكينهم من دعم قوات التحالف الدولي التي تقاتل «داعش» في العراق وسورية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى