الجيش السوري يستعيد 5 قرى وبلدات بريف حماة الشمالي

أعاد الجيش السوري والقوات المسلحة الأمن والاستقرار إلى 5 قرى وبلدات بريف حماة الشمالي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» والمجموعات التابعة له فيها.

وأفاد مصدر عسكري بأنّ وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة خاضت عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت لوائه في ريف حماة الشمالي أدت إلى «إعادة الأمن والاستقرار إلى قرى وبلدات أرزة شرقية وأرزة غربية وقصيعية وبلحسين وخربة الحجامة إضافة إلى سيطرتها على تلة الشيحة».

وأوضح المصدر أنّ العمليات أسفرت أيضاً عن «القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير عربة مفخخة مسيرة عن بعد ومرابض مدفعية و3 دبابات وعدد من العربات المدرعة كما تم الاستيلاء على 7 مدافع هاون ومدفع 23 مم ورشاشين عيار 14.5 مم».

ولفت المصدر إلى أنّ وحدات الجيش تتابع عملياتها في المنطقة وتطارد فلول المجموعات الإرهابية في حين تعمل وحدات الهندسة على تمشيط القرى والمناطق التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها لتفكيك المفخخات والألغام التي زرعها الإرهابيون بهدف إعاقة تقدم الجيش.

وفي ريف السويداء، قضت الجيش السوري على أربع مجموعات إرهابية من تنظيم «جبهة النصرة» المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وفي درعا وريفها.

وذكر مصدر عسكري أنّ وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت بضربات مركزة مقرات وتحركات إرهابيي «جبهة النصرة» في حي البحار وفي جنوب فرن العباسية بمدينة درعا.

ولفت المصدر إلى أنّ عمليات الجيش أسفرت عن تدمير مقر قيادة لإرهابيي «جبهة النصرة» في حي البحار ومقتل وإصابة جميع الإرهابيين داخل المقر والقضاء على معظم أفراد مجموعة إرهابية جنوب فرن العباسية بمدينة درعا.

وكان مصدر عسكري أفاد في وقت سابق بأنّ وحدات من الجيش وجهت رمايات مكثفة على مقرات وتحركات لإرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» في منطقة درعا البلد ما أدى إلى «مقتل عدد منهم وتدمير مقرين في حي طريق السد ودشمة رشاش شمال دوار حي الكرك».

وفي ريف السويداء الشمالي الغربي، تمّ القضاء على مجموعتين إرهابيتين من تنظيم «جبهة النصرة» تسلل أفرادهما من اتجاه تلول خليف وقرية أم ولد بريف درعا الشرقي باتجاه احدى النقاط العسكرية بريف السويداء الغربي.

وأشار مصدر عسكري إلى أنّ وحدات من الجيش نفذت عملية نوعية ضد تجمع لتنظيم جبهة النصرة بين قريتي برغشه والشياحات في عمق منطقة اللجاة بريف السويداء الشمالي الغربي ما أسفر عن «مقتل مجموعة إرهابية وتدمير عتادها».

على صعيد آخر، وجه سلاحا الجو والمدفعية في الجيش السوري قبل ظهر أمس ضربات مكثفة على مقرات وتحركات لتنظيم «جبهة النصرة» في ريف حمص الشمالي.

وأسفرت الضربات عن «تدمير أحد مقرات تنظيم جبهة النصرة ومقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم بينهم متزعمون وأجانب بين قرية دير فول ومدينة الرستن بالريف الشمالي»، بحسب ما أفاد مصدر عسكري.

اضف رد