موجز

زار وفد من بلدية صور و«لجنة البروتوكول» برئاسة نائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي وزير السياحة أواديس كيدانيان.

وبحسب بيان للمجلس البلدي، «وجّه الوفد دعوة لوزير السياحة لرعاية وحضور حفل الافتتاح السنوي للشارع المُخصّص للمشاة مساء كلّ سبت والذي سيبدأ في 6 أيار على الكورنيش الجنوبي عند جادة الرئيس نبيه بري، وأشار إلى أنّ الأجواء كانت إيجابية».

وقدم نائب رئيس بلدية صور لوزير السياحة كتاباً عن مدينة صور كهدية تذكارية.

عقدت «مؤسسة الصفدي الثقافية» حلقتين تثقيفيتين خلال شهر آذار، ضمن برنامجها «الثقافة للجميع»، الأولى عالج خلالها الدكتوران في كلية العلوم الطبيعية والتطبيقية في جامعة سيدة اللويزة نظير حاوي ومايا سماحة روبرت «إشكالية الأولاد والتكنولوجيا من مخاطر وتوصيات»، والثانية تطرقت إلى موضوع «الابتكارات المصرفية» مع المسؤولة الإدارية في الأمانة العامة للجامعة اللبنانية الفرنسية ـ فرع طرابلس فضيلة الخولي.

عقد مجلس بلدية بيروت، بناء على الدعوة رقم 569 بتاريخ 27/3/2017، جلسة مكتملة النصاب برئاسة المهندس جمال عيتاني. وبحث المجلس المشاريع الإنمائية والخدماتية للعاصمة.

وأعلنت دائرة العلاقات العامة في البلدية أنّ «الجلسة استهلت بموضوع تركيب كاميرات المراقبة في بيروت من قبل الاستشاري نزيه طالب والشركة المقاولة، حيث تم عرض التفاصيل عن الموضوع ونوعية الكاميرات والمرحلة التي وصل اليها المشروع، وكيف يتم توصيل المعلومات وتحليلها في مراكز المراقبة. كما تم البحث في القرارات الموضوعة على جدول الأعمال، إضافة إلى تأجيل بعض البنود لمزيد من الدرس».

واتخذ المجلس «قرارات عدة أهمها: إقرار دفتر شروط لتأهيل جسر البسطا التحتا ومتفرعاته من خلال المناقصة العمومية، وإقرار إسقاط المنفعة العامة على عدد من عقارات العاصمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى