ترخيص 13 منشأة في اللاذقية توفّر نحو 100 فرصة عمل

رخّصت مديرية صناعة اللاذقية خلال النصف الأول من العام الحالي لـ13 منشأة تعمل في مجال الألبسة والإطارات والزيوت والبلاستيك برأسمال إسمي يصل إلى 800 مليون ليرة توفّر نحو 100 فرصة عمل في شكل مبدئي.

وبيّن مدير صناعة اللاذقية عاطف مهنا في تصريح لـ«سانا» أنّ هناك نحو 23 شركة صناعية أخرى قيد الترخيص حيث يتم استكمال الإجراءات المطلوبة في مجال صناعة الأدوية والنسيج والألبان والأجبان والبلاستيك علماً أنّ رأس المال الأساسي لهذه الشركات يتجاوز 468 مليون ليرة سورية.

وأوضح مهنا أنّ عدد المنشآت والحرف الصناعية العاملة في محافظة اللاذقية يصل إلى 7335 منشأة وحرفة منها 861 منشأة صناعية و6519 حرفة صناعية، مشيراً إلى أنّ أبرز الصعوبات التي تعاني منها الصناعة في اللاذقية المخطّط الإقليمي الذي يعدّ عائقاً كبيراً أمام النشاط الصناعي في المحافظة وما نتج منه من محدودية المناطق التي يمكن ممارسة النشاط الصناعي فيها.

ولفت إلى صعوبة توفّر محاضر في المناطق الحرة المرغوبة من قبل الصناعيين علماً أنه تم إحداث منطقتين صناعيتين في المحافظة الأولى في مدينة اللاذقية والأخرى في جبلة، لكن عملية تجهيز هاتين المنطقتين وتأمين احتياجاتهما لم يتم البدء بها حتى الآن.

ودعا مهنا إلى التنسيق والتعاون بين كافة الجهات في المحافظة والإسراع بإتخاذ القرارات والإجراءات التي تلبي احتياجات الصناعيين لتوسيع المنشآت القائمة وتهيئة المناخ والبيئة اللازمة للمستثمرين لإنشاء مصانع جديدة تؤمّن احتياجات السوق من المنتجات وتأمين أماكن جديدة للصناعيين الذين يرغبون في نقل منشآتهم إلى المحافظة واستكمال تهيئة البنية التحتية للمناطق الصناعية القائمة والمحدثة وتأمين متطلبات العمل الصناعي في المحافظة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى