تقرير إخباري

تقرير إخباري

التنظيم يسعى إلى أسرار «النووي»

كشفت وثيقة سرية أعدها أحد القادة الكبار في تنظيم «داعش» عن سعي التنظيم، للحصول على أسرار البرنامج النووي الإيراني.

وأوضحت الوثيقة، التي حصلت عليها صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية، ونشرتها أول من أمس أن التنظيم طالب أعضاءه بالاستعداد لشن حرب ضد إيران، للاستيلاء على أسرارها النووية. وقالت الصحيفة، إن الوثيقة التي طبعت على ورق مثقب، كتبها عبد الله أحمد المشهداني، أحد أعضاء مجلس الحرب في التنظيم، الذي يضم ستة أعضاء فقط، مشيرة إلى أن الوثيقة حصلت عليها وحدة خاصة في الجيش العراقي، بعيد غارة على منزل أحد قادة التنظيم.

ويضع المشهداني في وثيقته مجموعة من الخطوات العملية، لتنفيذ هذا الهدف، أهمها اغتيال الدبلوماسيين الإيرانيين ورجال الأعمال والمدرسين، فضلاً عن دعوة عناصر التنظيم لاغتيال قادة الجيش العراقي، والمسؤولين الموالين لإيران، وحتى عناصر الميلشيات التي تقاتل إلى جانب الحكومة.

وتقترح الوثيقة شق قناة مائية على غرار قناة بنما تصلح ممراً لعبور ناقلات النفط بعيداً من مضيق هرمز، الذي تسيطر عليه إيران، كما يقترح المشهداني شراء جزر من اليمن وجزر القمر في المحيط الهندي، لإقامة قواعد عسكرية في خاصرة الدول العربية.

ثم يمضي المشهداني في خطته الرامية إلى نزوح مزيد من سنة سورية وباكستان إلى المنطقة، ليتزوجوا وينجبوا أعداداً كبيرة من الأطفال، ثم يجرى تدريبهم ليكونوا بمثابة قوة خاصة لاستهداف حلفاء إيران بحسب الوثيقة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني بريطاني اطلع على الوثيقة قوله، أن أجهزة الأمن على معرفة منذ وقت طويل بسعي التنظيم إلى امتلاك أسلحة كيماوية ونووية، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن تعكف حالياً على دراسة هذه الوثيقة، لتحديد كيفية التعامل معها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى