مزيد من الـ«دواعش» في قبضة الأمن العام وأمن الدولة يوقف جاسوسين على الجيش

سجّلت الأجهزة الأمنيّة المزيد من الإنجازات في سياق الحرب المتواصلة ضدّ التنظيمات الإرهابيّة.

وفي هذا الإطار، أعلنت المديرية العامّة للأمن العام، في بيان، أنّ «في إطار متابعة نشاطات المجموعات الإرهابية، ومكافحة وتفكيك شبكات التجنيد والتهريب التي تعمل لمصلحتها، وبناءً على إشارة النيابة العامّة المختصة، أوقفت المديرية العامّة للأمن العام اللبنانيّين ب.ع.غ ، ع.م.ع و أ.ع.غ لانتمائهم إلى تنظيم إرهابي. وأثناء التحقيق معهم، اعترفوا بتأييدهم لتنظيم «داعش» الإرهابي، ونشرهم أخباره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتواصلهم مع مسؤول التنسيق في التنظيم المذكور في الرقّة بُغية الانتقال إلى سورية والالتحاق به والقتال ضمن صفوفه.

بعد انتهاء التحقيق معهم، أُحيلوا إلى القضاء المختصّ والعمل جارٍ لتوقيف بقيّة الأشخاص».

على صعيد آخر، أوقفت دوريّة من أمن الدّولة في مديريّة النبطيّة الإقليميّة كلاً من السوريّين محمد ع. وَ حسين ص. على خلفيّة قيامهما بأعمال تجسّسيّة مشبوهة تتعلّق بالجيش اللبناني، حيث عُثر في هواتفهما على مقاطع مسجّلة بالفيديو للطرق المحيطة بوزارة الدّفاع، وكلّية قيادة الأركان، ومبنى فرع المخابرات في جبل لبنان، والمدرسة الحربيّة، ومنازل الظبّاط في الحازميّة، ومحيط بعض الأبنية في تلك المنطقة.

وبناءً على إشارة مفوّض الحكومة، أُحيل الموقوفان إلى المحكمة العسكريّة.

وفي مجالٍ أمنيّ آخر، سقط قتيل بارتطام سيارته بحافّة الطريق عند جسر البالما على أتوستراد القلمون باتجاه طرابلس، وكان أُصيب بكسور وجروح خطرة وعمل جهاز الطوارئ والإغاثة في الجمعيّة الطبية الإسلامية على إسعافه ونقله إلى مستشفى المظلوم للمعالجة، لكنّه ما لبث أن فارق الحياة.

كذلك، سقط قتيل إثر حادث سير على طريق زبدين – ميفدون الداخلية، فبينما كان ع.ع. قبيسي 38 عاماً من بلدة زبدين الجنوبية يقود شاحنته، انقلبت به الشاحنة بعدما فقد السيطرة عليها وتدهورت نحو منحدر. ونُقلت الجثّة إلى براد مستشفى نبيه برّي الحكومي في النبطية، وفتحت قوى الأمن الداخلي تحقيقاً بملابسات الحادث.

وانتشل عناصر الدفاع المدني جثّة السوري محمد رائف البطال من البحر على عمق 7 أمتار مقابل شاطئ خلدة بعدما كان قد فُقد أمس.

وتمكّنت فرق البحث والإنقاذ في الصليب الأحمر اللبناني من سحب شخص سقط في بئر في أميون، وعملت على نقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة.

وعمل فوج إطفاء مدينة بيروت على إخماد حريق أعشاب في بورة في منطقة الأشرفية – الناصرة، خلف مدافن الأرمن.

وأُصيب شاب 17 عاماً بجروح ورضوض مختلفة في أنحاء جسمه، بانقلاب سيّارتة «نيسان سوداء»، في بلدة العقيبة – ساحل كسروان، ونُقل بواسطة فرق الإسعاف في الدفاع المدني إلى مستشفى سيدة ماريتيم في جبيل للمعالجة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى