أخبار الوطن

قدّمت وزارة الصحة شهادتها في ما يتعلّق بانتهاكات سلطات الاحتلال الصهيوني بحقّ القطاع الصحي، أمام لجنة الأمم المتحدة الخاصة بالتحقيق في ممارسات الاحتلال، والتي تتّخذ من العاصمة الأردنية عمّان مقرّاً لها بعد منع دخولها إلى فلسطين.

شيّعت جماهير مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بعد ظهر أمس، الشهيد براء إسماعيل حمامدة 18 عاماً ، الذي ارتقى برصاص الاحتلال صباحاً، إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بقرية أرطاس جنوباً.

وكان حمامدة قد استشهد خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، أثناء اقتحامها المخيم صباح أمس.

الشام

ناقش وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل مع المديرين المركزيّين والعامين للمؤسسات والهيئات العامّة التابعة للوزارة، المشروع الوطني للإصلاح الإداري الذي أطلقه الرئيس بشار الأسد مؤخّراً.

بحث وزير السياحة، المهندس بشر اليازجي، مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية جواد ترك أبادي، سُبل تعزيز التعاون بالمجال السياحي بين البلدين، وخصوصاً في الفترة المقبلة التي تشهد نشاطات وفعاليات متعدّدة أبرزها معرض دمشق الدولي في الـ17 من آب المقبل.

أكّد محافظ ريف دمشق، المهندس علاء منير إبراهيم، أنّ معرض دمشق الدولي يشكّل قيمة وأهميّة كبيرة، لافتاً إلى ضرورة المشاركة الفعّالة في نجاحه.

العراق

أصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس، أمراً ديوانياً يقضي بترقية ضباط وزارة الدفاع من مستحقّي الترقية بجدول تموز 2017.

وذكر التلفزيون، أنّ «القائد العام للقوات المسلّحة أصدر أمراً ديوانيّاً بترقية ضباط وزارة الدفاع مستحقّي الترقية بجدول تموز 2017».

كشفت وكالة إيطالية عمّا وصفته بقائمة المرشّحين لخلافة زعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي، الذي أشارت مصادر صحافية عديدة إلى أنّه قُتل في أيار الماضي.

ونشرت وكالة «آكي» تقريراً، نقلته صحيفة «الجريدة» التونسية، عنونته بسؤال «أين سيكون هؤلاء عام 2030». ونقلت الوكالة عن مصادر أميركيّة وعراقية، من وصفتهم بالمرشّحين لقيادة تنظيم «داعش» في الفترة المقبلة، التي يُتوقّع أن يتمّ من خلالها إتباع تكتيكات مرنة لإدارة الجناح العسكري للتنظيم.

أبدى المرجع الديني محمد مهدي الخالصي، أمس، ثقته بأنّ الكرد سيرفضون الاستفتاء على استقلال «إقليم كردستان» المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول المقبل، داعياً إيّاهم إلى تفويت الفرصة على جهات قال إنّها تريد زرع «كيان صهيوني» في شمال العراق، فيما حذّرهم من «الغدر والعبودية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق